كرونو

None

"فيفا" يدرس إضافة "ركلات ترجيح" لمباريات دور المجموعات بكأس العالم 2026

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم في الوقت الراهن تطبيق فكرة جديدة في بطولة 2026، باعتماد ركلات الترجيح لتقرير ما إذا كان ينبغي للفرق الحصول على "نقطة إضافية"، إذا تم التعادل في رصيد النقاط بمباريات دور المجموعات.

وستضم بطولة كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك 48 منتخبًا بدلاً من 32، ومن المتوقع أن يتم توزيع المنتخبات إلى 16 مجموعة من ثلاثة فرق، بدلاً من ثماني مجموعات من أربع مجموعات كما عهدنا في النسخ الأخيرة.

وسيتم تأهيل أول منتخبين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب من دور 32، وهي جولة خروج إضافية عن التنسيق الحالي والمتعارف عليه.

وصوت مجلس "فيفا" التنفيذي بالإجماع في السابق على المجموعات المكونة من ثلاثة فرق، لكن احتمال عودة المجموعات المكونة من 4 منتخبات ظهر بشكل متزايد مرة أخرى خلف الكواليس، على ذمة منصة "ذي آتلتيك".

وقد يعني ذلك المزيد من المباريات في مرحلة المجموعات، مع احتمالية كبرى لتأهل المنتخبين الأعلى في التصنيف بسهولة نسبية إلى الأدوار الإقصائية.

وإذا ذهب "فيفا" إلى اقتراح مجموعات مكونة من ثلاثة منتخبات، فإن إدخال ركلات الترجيح لتحديد الفريق الذي يمكنه المطالبة بنقطة إضافية في حالة التعادل بعد 90 دقيقة في مرحلة المجموعات، هو أحد الخيارات لتحديد أي فريق سوف يتأهل.

ويمكن أن يتم إجراء ركلات الترجيح قبل انطلاق المباراة أو بعدها، والمنتخب الفائز بها سوف يحصل على نقطة إضافية في ترتيب المجموعة.

عرض المحتوى حسب: