كرونو

تاريخ الإزدياد 1999-05-01
مكان الإزدياد فرنسا
البلد المغرب
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع Midfielder
عمران لوزا
عمران لوزا

عِمران لوزا لـ"البطولة": "فخور بما حققه المنتخب المغربي وبإمكاننا مُجاراة إسبانيا إذا اعتمدنا نفس الأسلوب الدفاعي"

عبَّر الدولي المغربي، ، عن فخره بعبور إلى ثمن نهائي "قطر 2022"، مؤكداً أنه سانَدَ الكتيبة المغربية بكل وِجدانه، رغم المرارة التي تركته لديه الإصابة التي تعرّض لها قبل بضعة أشهر، والتي غيَّبته عن المشاركة في المحفل العالمي.

وقال لاعب الإنجليزي، في تصريح خصَّ به "البطولة": "أنا سعيد وفخور بما حققه المنتخب المغربي، مسرور للاعبين وكذلك للمدرب، لقد كتبنا تاريخا جديداً. إن الجماهير المغربية تستحق هذه الفرحة بعد عقود لم نخطو فيها مثل هذه الخطوة".

وتابع صاحب الـ23 سنة قائلاً: "كنت أول مساند للمنتخب المغربي في هذه المنافسة"، قبل أن يسترسل في حديثه بالقول: "نعم، إصابتي تركت لدّي إحساسا صعبا، ليس من السهل رؤية اللاعبين يخوضون هذه المسابقة وأنا غائب عنها".

وعرّج لوزا على المواجهة القادمة لـ"أسود الأطلس" أمام المنتخب الإسباني، في ثمن نهائي المونديال، بقوله: "إسبانيا تحرص دوما على الاحتفاظ بالكرة، لكن إذا اعتمدنا نفس التنشيط الدفاعي الذي خضنا به المباريات الثلاث الأولى في دور المجموعات، فبإمكاننا مجاراتهم ولمَ لا التغلب عليهم".

وكان لوزا من الأسماء التي شاركت في تأهل الكتيبة المغربية إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، في عهد الناخب الوطني السابق، وحيد خليلوزيتش، قبل أن تُجهض الإصابة التي تعرض لها شهر أكتوبر الفارط آماله في التواجد بالمونديال.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي حجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني من المونديال، بتصدره المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، من تعادل أمام كرواتيا وانتصار على بلجيكا وكندا، لينازل في ثمن نهائي نظيره الإسباني، يوم الثلاثاء القادم، انطلاقاً من الـ16:00 عصراً (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "المدينة التعليمية".

عرض المحتوى حسب: