كرونو

None

كأس العالم/ هولندا تُقصي أمريكا بالفوز (3-1) وتتأهل إلى ربع النهائي

تأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة "قطر 2022"، عقب الانتصار على منتخب بثلاثة أهداف لواحد.

وأقيمت أولى مباريات الدور ثمن النهائي على ملعب "خليفة الدولي" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، وحسمها رجال المُدرب "لويس فان خال" وواصلوا مسيرتهم في المونديال، انتظارًا للمنتخب الفائز من مباراة الأرجنتين ضد أستراليا.

في أول 45 دقيقة من عمر اللقاء، لعب المنتخب الأمريكي ولكن خرجت هولندا فائزة، وعلى الرغم من استحواذ رفاق "كريستيان بولسيتش" على نسبة 61٪ للكرة، إلا أنهم لم يسجلوا، على عكس "الطواحين" التي وصلت للشباك في مناسبتين.

الهدف الهولندي الأول سجله مهاجم "ممفيس ديباي" في الدقيقة العاشرة، بعد عرضية من الجانب الأيمن للظهير "دينزل دومفريس"، حولها صاحب القميص رقم 10 بتصويبة مباشرة في المرمى.

وبنسخة "كربونية" من الهدف الأول، سجل المُدافع "دالي بليند" الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

في شوط المباراة الثاني، تحسن مردود المنتخب الأمريكي، واستطاع عن طريق التبديلات تقليص النتيجة في الدقيقة 76، بهدف سجله المُهاجم "هاجي رايت"، وسط صحوة أمريكية في المدرجات بغية تعديل الكفة.

صحوة بلاد العم سام أجهضها الظهير الأيمن المميز "دينزل دومفريس" بتسجيل الهدف الثالث لهولندا في الدقيقة 81، مستغلاً رد الهدية من الظهير الآخر "دالي بليند"، واضعًا تصويبة بقدمه اليسرى لداخل الشباك.

عرض المحتوى حسب: