• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

"الموندياليتو"/ الهلال يتجاوز الوداد بـ"ركلات الترجيح" ويضرب موعدا في المربع الذهبي مع فلامينغو البرازيلي

بلغ السعودي نصف نهائي نهائي "المغرب 2022" بعد تغلبه بركلات الترجيح على  إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، لحساب ربع نهائي المسابقة.

وجاء التهديد الأول من أقدام لاعبي الوداد الذين ضغطوا منذ الوهلة الأولى، حيث سدد رضا الجعدي كرة قوية لامست العارضة الأفقية لمرمى الحارس عبد الله المعيوف.

وواصل الوداد خطورته بكرة من ضربة حرة من جلال الداودي تصدى لها الحارس المعيوف بصعوبة، لتعود للحسوني الذي مرت تسديدته فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.

وبدأ الهلال في الدخول لأجواء المباراة عبر بعض الانسلالات التي وجدت أمامها خطا دفاعيا متراصا من لاعبي الوداد، في حين رد "الحمر" ببعض الفرص التي لم تقلق الخط الخلفي للفريق السعودي.

وتمكن الوداد من الوصول إلى مرمى الهلال في الدقيقة الـ20، بعد انسلال من سيف الدين بوهرة وتمريرة صوب جلال الداودي الذي أودعها في الشباك، غير أن الهدف ألغي بداعي التسلل.

ونزل إيقاع المباراة بعد ذلك، وسط استقرار للكرة في وسط الملعب، قبل أن يجرب الجعدي حظه من ركلة حرة مباشرة، وجدت في طريقها تصديا للحارس المعيوف.

وكاد أيوب العملود أن يمنح التقدم للوداد في الشوط الأول بعد ضربة رأسية مرت بالقرب من القائم الأيسر لمرمى الهلال، لينتهي الفصل الأول بالتعادل السلبي (0-0).

وظهرت خطورة الهلال في بداية الشوط الثاني، عبر كرة من علي البليهي كادت أن تلج المرمى لولا إبعادها من طرف لامكيل زي، ليعود اللاعب ذاته ويهدد الوداد بضربة رأسية من تصدى لها رضا التكناوتي.

وجاء رد الوداد "قاسيا" على الهلال، بهدف أول من كرة نفذت من ضربة ركنية، وجدت في طريقها أيوب العملود الذي وضعها برأسه في الشباك، مطلقا بركانا من الأفراح في ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في حدود الدقيقة الـ52.

وعاد الهلال للسيطرة على الكرة والبحث عن هدف التعادل، مقابل تراجع واضح للوداد، حيث كاد "الزرق" أن يوقعوا هدف التعادل لولا تدخل أمين فرحان الذي أنقذ الكرة من دخول المرمى.

وتمكن الهلال السعودي من الوصول لمبتغاه من ضربة جزاء تسببت في طرد العميد يحيى جبران بسبب الاحتجاج، لينجح محمد كانو في وضعها في الشباك معلنا عن هدف التعادل (1-1)، في الدقيقة الـ90+4.

وجاء الشوط الإضافي الأول حاملا الأنباء السارة للوداد، بعد طرد كانو، عقب تدخل قوي على قدم أيمن الحسوني، ليضطر الحكم السلفادوري إيفان بارتون لإشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه متوسط ميدان الهلال.

وكان الهلال الطرف الأخطر في شوط المباراة الإضافي الأول، خاصة عبر المالي موسى ماريغا الذي أهدر انفرادا حقيقيا بالمرمى، ثواني قبل نهايته.

ولم يعرف الشوط الإضافي الثاني أي جديد، ليحتكم الطرفان لضربات الترجيح التي ابتسمت في الأخير للهلال السعودي (5-4).

وبذلك، ضرب الهلال السعودي موعدا مع فلامينغو البرازيلي، في نصف النهائي، الذي سيجرى على أرضية الملعب الكبير بطنجة، يوم الثلاثاء المقبل، انطلاقا من الثامنة مساء (غرينيتيش +1).

عرض المحتوى حسب: