كرونو

None

"الموندياليتو"/ الهلال يُسقِط فلامينغو (3-2) ويضرب موعدا في النهائي مع المتأهل من مواجهة الأهلي وريال مدريد

سجلالسعودي حضوره في نهائي المغرب 2022" عقب تغلبه على البرازيلي (3-2)، في المباراة التي جرت على أرضية الملعب الكبير بطنجة، لحساب نصف نهائي المسابقة.

وعرفت الدقائق التي سبقت بداية المواجهة، وقوف لاعبي الفريقين دقيقة صمت، حدادا على ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا يوم أمس الإثنين.

وكان الهلال السعودي سباقا لهز الشباك في الدقيقة الـ4، عبر جناحه سالم الدوسري الذي نجح في ترجمة ضربة جزاء لهدف منح به التقدم لرفاقه.

وسرعان ما عاد فلامينغو لأجواء المباراة، عبر مجموعة من الفرص التي نجح بيدرو في وضع إحداها في الشباك في حدود الدقيقة الـ20 من تسديدة مركزة.

واستقرت الكرة في وسط الميدان فيما تبقى من دقائق، وسط حضور بعض الفرص التي لم ترق لدرجة "الخطورة"، ليتحصل الهلال في آخر الثواني على ضربة جزاء تسببت في طرد جيرسون، لاعب فلامنيغو.

ونجح الدوسري في اختباره الثاني أمام مرمى فلامينغو، حيث تمكن من وضع الكرة في الشباك، مانحا التقدم لفريقه في الشوط الأول (2-1).

وشهدت بداية الشوط الثاني تحكم الهلال في أطوار المواجهة عبر تبادل لاعبيه للتمريرات القصيرة، وزحفهم صوب مرمى الفريق البرازيلي المنقوص عدديا والذي عجز عن مسايرة خصمه.

وتوج الهلال سيطرته بهدف ثالث بعد بناء جيد لهجمة انطلقت من المتألق موسى ماريغا، ومرت عبر الدوسري ثم لوسيانو فييتو الذي سدد كرة استقرت في سقف المرمى (د 70').

وتمكن فلامينغو من إنعاش حظوظه في العودة بعد أن أحرز بيدرو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ90+1 عقب سوء تغطية من لاعبي الهلال، لكن دون أن ينجح في إدراك التعادل فيما تبقى من دقائق قليلة.

وبذلك، ضرب الهلال موعدا في النهائي مع المتأهل من مواجهة الأهلي وريال مدريد (غدا 20:00 غرينيتش +1)، في المشهد الختامي الذي سيجرى يوم السبت المقبل بملعب الأمير مولاي عبد الله (20:00 غرينيتش +1).

عرض المحتوى حسب: