كرونو

إندونيسيا ترفض دخول إسرائيل إلى أراضيها للمشاركة في كأس العالم للشباب!
إندونيسيا ترفض دخول إسرائيل إلى أراضيها للمشاركة في كأس العالم للشباب!

حاكم جزيرة "بالي" يرفض دخول إسرائيل إلى إندونيسيا و"مصير مجهول" ينتظر كأس العالم "تحت 20 سنة"

أعلنت الحكومة الإندونيسية، رفضها دخول منتخب إسرائيل إلى أراضيها، خلال نهائيات كأس العالم "تحت 20 سنة"، الشيء الذي وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في "حالة ارتباك".

وشهدت إندونيسيا، وقفات احتجاجية في الشوارع، مطالبة بمنع دخول إسرائيل إلى البلد، بعد تأهلها إلى مونديال "تحت 20 سنة"، وهو ما دفع "الفيفا" لاتخاذ قرار تأجيل قرعة المسابقة، والتي كانت مبرمجة يوم الجمعة المقبل في جزيرة "بالي".

وكتب الاتحاد الإندونيسي للعبة، في بيان رسمي اليوم الأحد: "في السابق، رفض حاكم بالي 'وايان كوستر' حضور المنتخب الإسرائيلي في حدث كأس العالم تحت 20 سنة FIFA. بالنسبة للاتحاد الإندونيسي، قد يكون هذا سببًا لإلغاء فيفا قرعة المسابقة".

من جانب آخر، قال عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، 'آريا سينولينجا': "نفكر في إنقاذ كرة القدم الإندونيسية. لأن عقوبات الفيفا يمكن أن تعزلنا عن العالم".

وطالب الجهاز المسؤول على الكرة في البلاد، من الشعب بضرورة "التحلي بالهدوء"، مضيفا في البيان، أن سحب تنظيم المونديال من البلد، يعني مواجهة "عقوبات قاسية"، أبرزها تجميد نشاط الاتحاد الإندونيسي وإقصائه من "الفيفا"، ومنعه من تنظيم أي تظاهرة رياضية مستقبلا.

وأضاف البيان: "ستتعرض إندونيسيا لانتقادات لتصرفها التمييزي وخلطها الرياضة بالسياسة. سيفقد اللاعبون والمدربون والحكام والأندية سبل عيشهم، وسيتأثر أكثر من 500 ألف شخص بشكل مباشر إذا توقفت كرة القدم الإندونيسية".

وتشارك في هذه النسخة من مونديال الشباب، أربعة منتخبات أفريقية وهي: تونس وغامبيا ونيجيريا والسنغال.

تجدر الإشارة، إلى أن كأس العالم للشباب، من المنتظر أن تنطلق في 20 ماي القادم، وتمتد لغاية 11 يونيو المقبل، لكن الآن "مصير البطولة أصبح مجهولا"، بعد رفض الحكومة الإندونيسية دخول إسرائيل إلى أراضيها.

عرض المحتوى حسب: