كرونو

تاريخ الإزدياد 1997-11-14
مكان الإزدياد None
البلد المغرب
الطول 183 سنتيمتر
الوزن 63 كيلو
الموقع Defender
نصير مزراوي يتحدث عن سورة الضحى وسبب نزولها على النبي صلى الله عليه وسلم
نصير مزراوي يتحدث عن سورة الضحى وسبب نزولها على النبي صلى الله عليه وسلم

مزراوي: "تعجبني سورة الضحى لأنها نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم حين كان يمر بأوقات صعبة"

أجرى النجم المغربي ، حوارا مطولا لدى حلوله ضيفا على قناة "Minuut voor Allah" في "يوتيوب"، لكن هذه المرة حديثه كان بعيدا عن كرة القدم، وتطرق لعلاقته مع الله عز وجل.

وأثناء المقابلة، طلب مُنظم "البودكاست"، من نصير أن يرتل له إحدى سور القرآن الكريم، فاختار "سورة الضحى"، ولدى سؤاله عن السبب وراء اختياره، أجاب لاعب قائلا: "إنها سورة عظيمة. حين بعَثتَ لي برسالة صوتية وأنت ترتلها، شعرت وكأنك تقوم بتدليك لأذني بتلاوتك. كان ذلك جميلا اللهم بارك".

وأضاف: "كما أعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم نزلت عليه هذه السورة، عندما كان يمر بأوقات صعبة، في الوقت الذي شعر فيه وكأنه وحيد، ثم نزلت عليه هذه الآيات، لهذا السبب تعجبني".

وأشار: "أنا أيضا مررت بأوقات صعبة في حياتي. الحياة الدنوية لا تجعلني عاطفيا، فقط الحديث عن ديننا هو من يجعلني كذلك".

وتعتبر "سورة الضحى"، سورة خاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم، وكان سبب نزولها أن الوحي فتر عن النبي صلى الله عليه وسلم، وأبطأ عنه جبريل -عليه السلام-، فقال المشركون: "قد ودع محمد"، فأنزل الله تعالى قوله: "مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى"، وفي رواية: احتبس جبريل عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت بعض نساء المشركين: "ما أرى صاحبك إلا قد قلاك"، فأنزل الله تعالى: "وَالضُّحَى وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى".

عرض المحتوى حسب: