كرونو

فرنسا تنمع توقف المباريات لتمكين اللاعبين المسلمين من كسر صيامهم في رمضان
فرنسا تنمع توقف المباريات لتمكين اللاعبين المسلمين من كسر صيامهم في رمضان

"إلياس نسيف" حكم فرنسي عن منع التوقف للسماح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم: "وماذا عن قرار التوقف لشرب الماء حين ترتفع درجة الحرارة؟"

علق "إلياس نسيف"، أحد الحكام في الدوريات السفلى في فرنسا، على قرار منع توقف المباريات في شهر رمضان المبارك، وعدم السماح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم بعد أذان المغرب.

وأحدث الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ضجة اليوم الجمعة، بعد إخباره الحكام بأنه سيكون ممنوعا عليهم إيقاف المباريات، بعد أذان المغرب، وأن كل مخالف لهذا القرار سيتعرض للعقوبة.

وفي تعليقه على القرار، قال الحكم 'إلياس نسيف' في تصريحات لشبكة 'RMC' الفرنسية: "أنا لست معنيا بالأمر بشكل كبير، لأنني أحكم المباريات التي تجرى خلال النهار. بالطبع لن نتوقف 5 دقائق في المباراة، هذا لن يكون منطقيًا، ولكن مثل الاستراحة التي أصبحت ضمن القوانين (حين يكون الجو حارا)، حيث يستغرق الأمر 30 ثانية أو دقيقة لشرب شيء ما وتناول القليل من الطعام، لا توجد مشكلة في ذلك".

وأضاف: "بصفتنا حكامًا، دورنا هو حماية اللاعبين ودعمهم وحماية صحتهم، خاصة في دوريات الهواة، لن نمنع كبار السن أو الصغار من شرب بعض الماء للعب كرة القدم".

وأشار: "حتى لو لم يكن مسموحًا التوقف، سيجري المدربون تغييرًا، وسيذهب اللاعبون ويشربون على مقاعد البدلاء. إنها ليست مشكلة، حتى لو دعت الضرورة إلى إضافة دقيقة كوقت بدل ضائع. التوقف 30 ثانية لن يؤذي أحدا".

عرض المحتوى حسب: