كرونو

None

بنيج لـ"البطولة": "صدمة التأهل 'المخيف' أمام سيمبا أعادت الروح للوداد وأتمنى تتويجه بالعصبة على حساب الأهلي"

أبدى عزيز بنيج، المحلل بقنوات "بي إن سبورتس" رغبته في تتويج بلقب في نسخته الحالية، حين سيواجه في نهائي "حارق" المصري.

وشرح بنيج في حديث مع "البطولة" نقاط قوة الفريقين، مؤكدا أن الوداد يتسم بالحماس والإرادة، في وقت يتميز فيه لاعبو الأهلي المصري بالتجربة.

وقال بنيج في تصريحاته لـ"البطولة": "موسم الوداد والأهلي عرف عدم استقرار في النتائج قاريا لدوافع مختلفة. ظروف وتوقيت المونديال شتت أفكار وتركيز اللاعبين والمدربين. الانتدابات كانت متوسطة بالإضافة إلى تذبذب مستوى ركائز الفريقين".

وتابع: "هذه العوامل أثرت بنسبة أقل على الوداد كونه لم ينتظر هدية من أحد، عكس الأهلي الذي استفاد من إضاعة الهلال السوداني لضربة جزاء في الوقت القاتل، والتي كانت ستخرجه من دور المجموعات".

وأردف القول: "بعد هذه الصدمة وصدمة الوداد بتأهل مخيف مع سيمبا، تم اتخاذ قرارات مهمة في الفريق أدت إلى عودة روح الفريق الثابتة، كما أن الأهلي استفاق وعاد كل لاعبوه إلى 'فورمة' تليق بناديهم".

واصل: "المباريات لا تتشابه لذلك يصعب التكهن بحالة لاعب ووضع كل الآمال فيه. الوداد والأهلي يتوفران على مجموعة لاعبين قريبين من بعضهم البعض في المستوى، لذلك سيطر الفريقان على الساحة الأفريقية في السنوات الاخيرة، وأنا أتمنى فوز الوداد طبعا".

وعن العوامل التي تعتبر مصدر قوة للوداد والأهلي، أكمل: "أفضل حلة للوداد هي تلك التي شاهدتها أمام سان داونز، فقد اتسمت بروح قتالية وتكتيك وانضباط، والقدرة على ردة الفعل".

وتابع: "الأهلي يتوفر على مهاجمين من الطراز العالي، لذا وجب عدم ترك مساحات لهم وإحداث تفوق عددي دائم في الدفاع، كما يجب تفادي ارتكاب أخطاء من شأنها أن تمنحهم الفرصة لمعاقبتنا. صحيح أن الأهلي يتوفر على الخبرة، لكن لدى الوداد الحماس والإرادة".

وأردف القول: "قام المدرب بإقحام بعض اللاعبين كفرحان وبديع أوك والحسوني وأحداد وغيرهم، ودمج جميع اللاعبين وهو شيء مميز، فعند حاجته مستقبلاً إلى أي لاعب سيكون هذا الأخير جاهزا بدنياً وذهنياً".

وبخصوص اللاعبين الذين سيلعبون دورا حاسما في المشهد الختامي، اختتم بنيج قائلا: "كما سبق وأن قلت، لدى الفريقان مجموعة جيدة، منهم من سيخلق المساحات ومنهم من سيستغلها. وكلاهما قادران على تشكيل الخطورة والفعالية من أي لاعب. طبعا سأتمنى التوفيق لصامبو ومترجي، ولم لا العملود مرة أخرى (يقولها ضاحكاً)".

يُذكر أن الوداد الرياضي سيحل ضيفًا على الأهلي المصري في ملعب القاهرة الدولي، يوم الأحد 4 يونيو المقبل (19:00 غرينتش+1)، لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مواجهة الإياب بعدها بأسبوع في الدار البيضاء.

عرض المحتوى حسب: