كرونو

تاريخ الإزدياد 1990-01-04
مكان الإزدياد None
البلد ألمانيا
الطول 183 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع Midfielder
تاريخ الإزدياد 1985-09-09
مكان الإزدياد None
البلد كرواتيا
الطول 173 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع Midfielder
توني كروس
توني كروس

كروس: "أرغب دائما في التعلم.. لا يهم كم عمرك أو الألقاب التي فزت بها"

أجرى النجم الألماني ، حوارا مع مجلة "إيكون" التابعة لصحيفة "إل باييس" الإسبانية، وخلاله تحدث عن تطوره منذ بداية مسيرته، مؤكدا أنه مهما كانت الألقاب التي فاز بها اللاعب، فعليه دائما التطور وعدم التوقف عن ممارسة "النقد الذاتي".

وقال توني بخصوص توقعاته حين وقع في كشوفات (صيف 2014): "عندما وصلت قلت: أتمنى أن أفوز بالألقاب... خاصة . لقد جئت من فريق عملاق مثل ، وكانت لدي فكرة اللعب لسنوات عديدة هنا، وإقامة علاقة جيدة مع النادي وإظهار جودتي. بالتأكيد، كنت أتوقع الكثير، لكن ليس بهذا الحجم"، في إشارة إلى أن ما حققه مع الفريق أكبر بكثير مما كان يتوقعه.

وقام البالغ من العمر 34 سنة، بممارسة النقد الذاتي، حين قال: "أرغب دائمًا في مواصلة التعلم. لا يهم كم عمرك أو الألقاب التي فزت بها، عليك دائمًا أن تتحسن. لأنه مع مرور السنين، يتعرف الخصوم عليك بشكل أفضل، وعليك أن تستمر في جعل الأمر أكثر صعوبة عليهم. كرة القدم اليوم سريعة جدًا، ولا يوجد وقت للتفكير".

وعن ثنائيته مع النجم الكرواتي ، قال كروس: "نحن هنا لنجعل الآخرين يشعرون بالأمان. إذا كنت قد تعلمت أي شيء، فهو أنه لكي تلعب بشكل جيد يجب أن تكون مرتاحًا، وأشعر بهذا الأمر معه (مودريتش). هذا ما نحاول نقله إلى الفريق".

وبخصوص اعتماد أسلوب الهجمات المضادة، أجاب اللاعب الألماني قائلا: "لقد أظهرنا أننا نعرف كيفية التكيف مع المنافس. بالطبع أنا أُفضل امتلاك الكرة. ولكن هناك مباريات يكون من الأفضل فيها الاستسلام قليلاً. نحن نلعب بشكل جيد بالكرة، ونعرف كيف نعاني بدونها. هذا هو التكيف. لأنه عليك أن تقبل أن هناك أوقاتًا لا يمكنك فيها الاستحواذ على الكرة، وعليك أن تدافع وتقاوم".

تجدر الإشارة، إلى أن ، يستعد لخوض موسمه العاشر بقميص ، بعد أن جدد عقده لموسم إضافي، لغاية 30 يونيو 2024.

عرض المحتوى حسب: