كرونو

من مباراة فنزويلا والبيرو
من مباراة فنزويلا والبيرو

"أزمة ديبلوماسية" بين البيرو وفنزويلا بسبب مباراة المنتخبين في تصفيات المونديال

حدثت "أزمة ديبلوماسية"، بين و، عقب انتهاء المباراة ، التي جمعت بين منتخبي البلدين، فجر يوم أمس الأربعاء، برسم الجولة السادسة من .

وكانت رحلة عودة منتخب فنزويلا، مبرمجة في الساعة 13:00، إلا أنهم لم يغادروا إلى بعد حلول الساعة 18:00، أي أن الرحلة تأخرت لـ 5 ساعات، وهو الأمر الذي أغضب بعثة المنتخب، كما أن الشرطة اعتدت على بعض اللاعبين والجماهير، عقب انتهاء المباراة.

وبعد هذه الأزمة، خرج "إيفان جيل"، وزير الخارجية الفنزويلا، لنشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة 'إكس'، وكتب: "ترتكب حكومة البيرو تعسفًا جديدًا ضد الفنزويليين، من خلال منع الطائرة التي تعيد المنتخب إلى البلاد".

وأضاف: "تنفذ حكومة البيرو عملية اختطاف انتقامية لفريقنا، الذي لعب مباراة رائعة. نطالب بالوقف الفوري للهجمات ضد فريقنا والشعب الفنزويلي، والاضطلاع بالتزاماتهم في إطار احترام القانون الدولي ورفض الممارسات المعادية للأجانب".

بدورها، ردت وزارة الخارجية البيروفية، على الوزير الفنزويلا، وكتبت هي الأخرى عبر حسابها على منصة 'إكس': "تعرب وزارة الخارجية عن أسفها، للوضع الذي تمر به الطائرة التي تقل منتخب فنزويلا. ما حدث للطائرة خارج عن سيطرة دولة البيرو. ومع ذلك، فإن وزارة الخارجية تتخذ الخطوات اللازمة لحل هذا الوضع في أقرب وقت ممكن".

عرض المحتوى حسب: