كرونو

None

منتخب أنغولا يُقصي ناميبيا (3-0) ويعبر إلى ربع نهائي "كان 2023"

حسم منتخب ، تأهله إلى ربع نهائي 2023 "توتال إنرجيز"، عقب انتصاره على بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب ثمن النهائي.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة، محاولات من لاعبي المنتخبين لفرض السيطرة، لكن بدون أي خطورة على مرمى الطرفين.

وفي الدقيقة الـ17'، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه نيبلو، حارس مرمى أنغولا بعد التصدي لكرة باستخدام يده خارج منطقة الجزاء.

وقاد لاعبو أنغولا هجمة منظمة، بمجموعة من التمريرات المتتالية، استغلها فريدي باليندي واخترق منطقة الجزاء، ثم مرر الكرة لجيلسون دالا، الذي الكرة في الشباك، مسجلا الهدف الأول في حدود الدقيقة الـ38'.

وعاد حكم المباراة من جديد، ليشهر ثاني بطاقة حمراء في المباراة، بعد طرده لاعب ناميبيا لوبيني هاوكونغو في الدقيقة الـ40'، بعد عرقلة متعمدة للاعب أنغولا.

وتحصل الأنغوليون على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الـ42'، نفذها فريدي باليندي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء، إذ استقبلها جيلسون دالا برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

وواصلت الكتيبة الأنغولية سيطرتها على أطوار المباراة، حيث نجحت في تأمين تأهلها إلى ربع النهائي بإضافة هدف ثالث في الدقيقة الـ66'، بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها دالا بتمريرة بينية تجاه أجوستينيو مابولولو الذي وقع الهدف.

ويواجه المنتخب الأنغولي، في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، الفائز من مباراة نيجيريا والكاميرون، التي ستجرى اليوم السبت (21:00 غرينيتش+1).

عرض المحتوى حسب: