كرونو

None

مديرية التحكيم تؤكد عدم صحة احتساب ركلة جزاء للمغرب الفاسي أمام الجيش الملكي

تطرقت مديرية التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للقرارات التحكيمية في مباراة أمام ، برسم الجولة الـ26 من "إنوي".

وأكدت مديرية التحكيم، أن ركلة الجزاء التي تحصل عليها المغرب الفاسي، بعد تدخل من حارس الجيش الملكي مهدي بنعبيد في حق المهاجم عماد الرياحي، ليست صحيحة.

وجاء في تحليل المديرية: "في الدقيقة الـ32'، أعلن الحكم عن ركلة جزاء على أساس أن حارس مرمى الجيش الملكي (مهدي بنعبيد) قام بعرقلة المهاجم المنافس (عماد الرياحي). يتدخل الحكم المساعد بالفيديو ويوصي الحكم بمراجعة هذه الحالة، بعد ذلك الحكم تشبث بقراره الأصلي وهو ركلة الجزاء".

وتابعت مديرية التحكيم في تحليلها: "هنا بما أن الحكم أعلن عن ركلة جزاء، وكانت في هذه الحالة فرصة سانحة للتسجيل، كان يجب عليه لكي يكون منسجما مع قراره، وأن يرفق العقوبة التقنية بالعقوبة الانضباطية وهي الإنذار، بما أنه كانت هناك منافسة على الكرة، ويجب تخفيض العقوبة الانضباطية من الطرد إلى الإنذار، لكن هل كان أصلا هناك خطأ لكي نعلن عن ركلة جزاء أم لا؟".

"كان على الحكم وبعد المراجعة أن يلغي ركلة الجزاء، بما أن المهاجم قام بتحايل بسبب استغلاله لحركة حارس المرمى الذي حاول لعب الكرة ولكنه لم يكمل الحركة، ووضع قدمه في الأرض وسرعة العملية استغلها المهاجم واستغل حركة الحارس وقام بتحايل واضح، فكان على الحكم إلغاء ركلة الجزاء والاستئناف بركلة حرة غير مباشرة، وإنذار المهاجم"، تضيف المديرية.

جدير بالذكر أن مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي، انتهت بثلاثة أهداف لواحد لصالح الفريق العسكري.

عرض المحتوى حسب: