كرونو

تاريخ الإزدياد 1975-09-23
مكان الإزدياد None
البلد None
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Unknown
تاريخ الإزدياد 2001-07-02
مكان الإزدياد None
البلد فرنسا
الطول 186 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع Midfielder
None

الركراكي: "أوناحي وأكرد لن يجدا مشكلا بدنيا.. لم نغلق الباب على العيناوي وسنحاول خلق مجموعة شابة قوية للمستقبل"

فتح الناخب الوطني وليد الركراكي، الباب مجددا لحضور نائل العيناوي، للنخبة الوطنية، مشيرا إلى الوضعية البدنية لنايف أكرد وعزي الدين أوناحي، قبل مبارتي زامبيا والكونغو برازافيل، في تصفيات مونديال 2026.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية المخصصة للكشف عن قائمة المنتخب المغربي: "لدينا من يفقتد للطراوة البدنية مثل أكرد الذي أصيب، ولم يلعب كثيرا مع وست هام، ونايف تحدثنا معه لشهر ونتتبع وضعيته الصحية".

وواصل: "تقريبا 10 أيام ونايف هنا، ويأتي كل يوم للعمل معنا، وبدنيا لن يجد مشكلة، وأوناحي جاء من قبل كذلك من أجل أن يكونوا حاضرين معنا".

وتابع: "العيناوي قمنا بخطوتنا، ونحن دائما منفتحون على الحوار، والمنتخب المغربي فوق الجميع، حاليا هو مصاب ولم نجد الفرصة لنرى هل سيحضر معنا أو في الأولمبياد".

وأردف: "كما قلت على حريمات، هناك لاعبون شباب تفتخر بها المغرب، فكل لاعبي الوسط حاليا عبارة عن لاعبين صغار في السن ورسميين في أنديتهم في أوروبا، وبخصوص العيناوي لن نغلق الباب وهو لاعب بخصائص لا نتوفر عليه ونعرف أباه جيدا".

واستطرد: "أنا أطمح أن يكون المغرب اليوم وفي المستقبل من الـ20 الأوائل عالميا، وأن يتابع اللاعبون تقديم اللائحة يسعدوا بحضورهم، وحتى الأندية الأوروبية أن تفرح بحضور لاعبها مع المنتخب المغربي".

واختتم: "نعم أطلب التنافسية، ولكن هناك لاعبون يحضرون رغم غياب هذا المعطى لأنهم يخدمون خططنا، فنحن نخلق مجموعة لكان المغرب التي نرغب في التتويج بها، وهذه المجموعة الشابة ستصل لخبرتها في التظاهرات المستقبلية".

وستجرى مباراة المنتخب أمام زامبيا، بالملعب الكبير بأكادير، في 7 من يونيو القادم، على الساعة الثامنة مساء (20:00 غرينيتش +1).

وسيخوض رفاق زياش المباراة الثانية بملعب الشهداء، بمدينة كينشاسا بالكونغو الديموقراطية، في الـ11 من نفس الشهر.

عرض المحتوى حسب: