كرونو

رياض محرز
رياض محرز

محرز: سأصير احتياطيا إذا لم أدافع كما أهاجم

قال الدولي الجزائري لاعب متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن مدربه كلاوديو رانييري لن يتورع عن عدم إشراكه في الفريق في حال لم يؤد دوره الدفاعي بنفس مستوى الأداء الهجومي.

وبات محرز أول لاعب في الدوري الممتاز يسجل 14 هدفا ويصنع 10 أهداف وقاد الفريق لصدارة المسابقة بعدما كانت احتمالات فوزه باللقب ضعيفة للغاية قبل بداية الموسم لكن ليستر صعد للقمة.

ويدرك جناح لوهافر الفرنسي السابق أنه لا يجب الركون إلى ما تحقق حتى الآن ومواصلة المشوار للفوز بلقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي.

وقال الدولي الجزائري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت قبل مواجهة ارسنال صاحب المركز الثالث يوم الأحد "نحن متماسكون كفريق. ونفكر كثيرا في الأمور الخططية. نؤدي الكثير من العمل الجاد دفاعيا. وأنا على سبيل المثال لو لم أقدم مستوى جيد لن أشارك."

وأضاف محرز المنضم للفريق هذا الموسم مقابل 400 ألف استرليني (580320 دولارا) "سبق ووضعني (رانييري) مرتين هذا الموسم على مقاعد البدلاء لأني لم أدافع. أدرك أنني لو لم ألعب من أجل الفريق سأجلس بديلا. ربما سأبدأ المباراة لكن لم لو أقدم أداء جيدا سيتم استبدالي بين الشوطين."

وتحدى ليستر المراهنات التي سبقت الموسم باعتلائه الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه مع تبقي 13 مرحلة على النهاية لكن محرز يرى أنه لا يوجد ضغوط على الفريق من أجل الفوز باللقب بعد النجاة من الهبوط الموسم الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاما "الآن نختبر أنفسنا في الصدارة. عقلية اللاعبين ليست كما كانت. الآن ليس لدينا ما نخسره. الموسم الماضي كان صعبا للغاية وكانت الضغوط كبيرة. هذا العام الضغوط إيجابية."

وأضاف محرز الذي شكل ثنائيا رائعا مع جيمي فاردي هداف المسابقة برصيد 18 هدفا "لو حصلنا على اللقب سيكون هذا مكافأة لنا على مجهودنا. لو انهينا الموسم في المركز الثالث أو الرابع فلا بأس. نحن ليستر سيتي وليس مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد. يجب على هؤلاء الفوز بالألقاب على العكس منا حيث ان هذا مجرد حلم بالنسبة لنا." ( رويترز )

عرض المحتوى حسب: