كرونو

سيرخيو أجويرو في مواجهة كريستيانو رونالدو
سيرخيو أجويرو في مواجهة كريستيانو رونالدو

السيتي والريال: 5 عوامل تُرجح كفة كل فريق

عادل الداودي - البطولة

مضت 8 أشهر من المنافسة حيث اقتربنا من الخط النهائي، واليوم تـتجه الأنظار إلى ملعب الاتحاد حيث يستضيف العملاق الإسباني في ذهـاب نصف نهائي .

 

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى دور المجموعات من دوري الأبطال 2012-2013، حيث انتصر ريال مدريد ذهاباً في البيرنابيو 3-2 في حين انتهت مباراة العودة في مانشستر بالتعادل 0-0.

 

ولتحليل حظوظ الفريقين قبل مواجهة اليوم، نستعرض عليكم في النقاط التالية أهم العوامل التي قد تُرجح كفة مانشستر سيتي، بالإضافة للعوامل التي قد تُرجح كفة ريال مدريد أيضاً:

 

عوامل تُرجح كفة مانشستر سيتي

- القوة الهجومية الضاربة بعودة النجم البلجيكي كيفن دي بروين من الإصابة منذ أسبوعين، إذ يُشكل ثلاثي الرعب إلى جانب الأرجنتيني سيرخيو أجويرو والإنجليزي رحيم ستيرلينج في الخط الأمامي.

- عودة المدافعين الأساسيين حيث تماثل الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي للشفاء وعاد للتشكيلة منذ أسبوعين، في حين حصل القائد فينسنت كومباني على التصريح الطبي وأصبح ظهوره مؤكداً أمام ريال مدريد.

 

- قدرة الفريق على التنويع في أساليب اللعب بفضل الحلول المختلفة المتاحة للمدرب الشيلي مانويل بيلجريني، إذ يمتلك لاعبين قادرين على اللعب في مساحات ضيقة، وآخرين يلعبون من دون كرة... والأهم من ذلك أن معظمهم أصبحت لديه خبرة كبيرة في دوري الأبطال.

 

- التشجيعات والأجواء الصاخبة في الملاعب الإنجليزية لها دور كبير في دب الحماس والقوة في نفوس اللاعبين، وهذا ما يعوّل عليه مانشستر سيتي لتحقيق الفوز وبحصة جيدة في لقـاء الذهاب حسب ما قاله قائد الفريق فينسنت كومباني.

- ماضي بيليجريني مع ريال مدريد سيكون حافزاً له للثأر من فلورنتينو بيريز وإثبات ذاته كواحد من أفضل المدربين في أوروبا، كما أن لديه حافزاً آخر وهو توديع مانشستر سيتي بأفضل هدية وهي إيصاله إلى نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه بعدما كـان أول من يوصله إلى ربع النهائي والمربع الذهبي هذا الموسم.

 

عوامل تُرجح كفة ريال مدريد

- مشاركة ثلاثي الـ'BBC' بعد تأكد جاهزية كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وشفائهما من الإصابة، حيث يعتبر هجوم ريال مدريد الأقوى في دوري الأبطال هذا الموسم بتسجيله 26 هدفاً في 10 مباريات.

 

- خلق التوازن في خط الوسط بمشاركة كاسيميرو (قاطع الكرات الوحيد في تشكيلة الفريق)، إذ يحتاج ريال مدريد لبذل جهد أكبر أمام منطقته مع استغلال غياب يايا توريه عن صفوف مانشستر سيتي لمفاجأة الخصم عن طريق المرتدات.

 

- هفوات دفاع مانشستر سيتي في دوري الأبطال هذا الموسم حيث تلقى 11 هدفاً في مرماه رغم تألق الحارس الإنجليزي جو هارت، إذ يعتبر أسوأ دفاع من بين الفرق الأربعة التي وصلت إلى المربع الذهبي من دوري الأبطال، وقد يعود السبب إلى غياب أبرز مدافعي الفريق عن الجولات الماضية.

- مفاجآت زيدان عادةً ما تكون مميزة، والأهم أنه قد يستفيد من الهزيمة المفاجئة في ألمانيا أمام فولفسبورج لتصحيح بعض الأمور التكتيكية مع ممارسة الضغط العالي على حامل الكرة واللعب بعدوانية لأن السيتي من الفرق التي لا تقوَ كثيراً على اللعب تحت الحصار.

 

- الكرات الثابتة هي الوسيلة التي سيحاول ريال مدريد استغلالها لتسجيل هدف خارج ملعبه بوجود صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو وصاحب 8 أهداف بالرأس هذا الموسم جاريث بيل، بالإضافة إلى المدافعين راموس وفاران، أصحاب التخصص في تسجيل الأهداف من الضربات الرأسية.

عرض المحتوى حسب: