كرونو

لاعبو الأتليتيكو يحتفلون بهدف غريزمان
لاعبو الأتليتيكو يحتفلون بهدف غريزمان

الأتليتيكو يُقصي بايرن ميونيخ ويبلغ النهائي

( البطولة )

تمكن من انتزاع بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، رغم هزيمته على يد بهدفيْن لهدف، في إياب نصف نهائي ، على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، علما أنه تفوق على النادي البافاري بهدف نظيف في لقاء الذهاب، مُستفيدا بذلك من تسجيل هدف خارج قواعده.

 

وسيطر أصحاب الأرض والجمهور على مجريات الجولة الأولى، إذ ألقوا بكل ثقلهم الهجومي على المناطق الدفاعية للروخي بلانكوس ووقعوا على مجموعة من المحاولات الخطيرة والفرص السانحة للتسجيل، ليُفرز ذلك افتتاح حصة التهديف بواسطة الإسباني، تشابي ألونسو في الدقيقة 31' عن طريق ضربة حرة ارتطمت بمدافع الأتليتيكو وسكنت الشباك.

 

وبعد ثلاثة دقائق فقط، نجح رجال المدرب الإسباني، بيب غوارديولا في اصطياد ضربة جزاء، غير أن المهاجم الألماني، توماس مولر أهدرها نتيجة تألق الحارس السلوفيني، أوبلاك، لينتهي الشوط الأول بتفوق النادي البافاري بهدف نظيف.

 

ومع بداية الجولة الثانية، باغت رفاق البرازيلي، فيليبي لويس البايرن بهدف في الدقيقة 54' وقَّعه النجم الفرنسي، أنطوان غريزمان، ليصعب مأمورية الفريق الألماني في تدارك الموقف ويقلص أماله في العبور إلى المباراة النهائية.

 

بيد أن البايرن لم يرفع الراية البيضاء، حيث أفلح في تدوين الهدف الثاني بواسطة رأسية للمهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 74'، قبل أن يُهدر الأتليتيكو فرصة إنهاء اللقاء بتضييعه لضربة جزاء توريس، لدى الدقيقة 84'، بعدما تصدى لها العنكبوت الألماني، مانويل نوير.

 

وشهدت آخر دقائق المقابلة ضغطا هجوميا من جانب عملاق الكرة الألمانية، لكن دون أن يُثمر ذلك أية هدف لصالح النادي البافاري، لتؤول بطاقة التأهل إلى المقابلة النهائية إلى نادي العاصمة الإسبانية. 

عرض المحتوى حسب: