كرونو

زيدان ومودريتش وجاريث بيل في التدريبات
زيدان ومودريتش وجاريث بيل في التدريبات

5 أمور يحتاجها ريال مدريد قبل نهائي ميلانو

عادل الداودي - البطولة (عن صحيفة آس بتصرف)

تناولت صحيفة آس المدريدية في تقرير لها بعض المفاتيح التي يحتاجها للتغلب على جاره في نهائي والذي سيُقام في ميلانو يوم الـ28 من الشهر الحالي.

 

ويحتاج النادي الملكي لتقديم مستوى كبير أمام الأتلتيكو والذي سيطر على الديربيات في السنوات الثلاثة الأخيرة، وهذه أبرز 5 نقاط يجب تحسينها على بعد 23 يوماً من النهائي:

 

اكتمال ثلاثي الـ'BBC' ضرورة قصوى ليتغلب ريال مدريد على أقوى دفاع في أوروبا هذا الموسم، إذ من المنتظر أن يتعافى بنزيمة من الإصابة قبل النهائي بأسبوع، كما يعتزم البرتغالي كريستيانو رونالدو التخلص من مشاكله العضلية وتأكيد جاهزيته مائة بالمائة.

استعادة الحس التهديفي العالي نظراً لقيمة الخصم من الناحية الدفاعية، حيث سجل ريال مدريد هدفين في آخر 3 مباريات أمام ريال سوسسيداد ومانشستر سيتي، وهو أمر غير مألوف على الكتيبة الملكية خاصةً تحت قيادة زين الدين زيدان حيث وصل معه المعدل التهديفي إلى 2،75 هدف في المباراة الواحدة.

 

التدوير دون المخاطرة حيث يحتاج ريال مدريد لإراحة بعض الأسماء في مباراتي الليجا لكن دون المجازفة بحظوظه في الفوز والاستمرار في المنافسة حتى النهاية. والمؤكد أن خاميس وإيسكو وآخرين سيحصلون على فرصتهم هذين الأسبوعين قبل نهائي ميلانو.

 

الحفاظ على التنافسية بين اللاعبين أمر ضروري حتى نهاية الموسم ليستطيع زيدان الاعتماد على أي لاعب في مختلف الظروف.. والفوز على فالنسيا في البيرنابيو والديبور على ملعب الرياثور يعني الوصول إلى النهائي بمعنويات مرتفعة بغض النظر عن التتويج بالليجا أو لا.

محاولة الزج بخاميس في التشكيلة لأن الفريق سيكون في حاجة إليه كأساسي أو بديل أمام الأتلتيكو في النهائي، لأنه أمهر لاعبي الفريق في التسجيل من خارج منطقة الجزاء وهذه النقطة قد يحتاجها زيدان كثيراً إذا أراد مباغثة دفاع الخصم.

عرض المحتوى حسب: