كرونو

مدربو المجموعة الثانية والتي تضم: إنجلترا، روسيا، سلوفاكيا والويلز
مدربو المجموعة الثانية والتي تضم: إنجلترا، روسيا، سلوفاكيا والويلز

يورو 2016 | تقديم مدربي المجموعة الثانية

البطولة – يورو 2016

تواصل 'البطولة' تغطيتها الخاصة لبطولة والتي ستُقام في فرنسا بين 10 يونيو و10 يوليو، وهي النسخة التي سيُشارك فيها 24 منتخباً عوض 16 لأول مرة.

 

وفي هذا الموضوع، سنُلقي نظرة على مشوار المدربين الذين سيقودون منتخبات المجموعة الثانية من يورو 2016:

 

روي

كانت أفضل أيامه كلاعب مع نادي كريستال بالاس قبل أن يُكمل مشواره مع أندية أقل شأناً في إنجلترا. وعند اعتزاله، قرّر هودسون دخول عالم التدريب وكانت البداية في 1976. أول تجربة له كانت مع نادي هالمستاد السويدي ومنه إلى نادي مالمو. وتعتبر تجربة الإنجليزي مع منتخب سويسرا هي الأفضل حيث قاده للوصول إلى ثمن نهائي كأس العالم 1994. أما منتخب إنجلترا، فقد استلم هودسون تدريبه في 2012 بعد تجربتين الفاشلتين مع ناديا وست هام يونايتد وليفربول.

 

ليونيد

اضطر للاستسلام مبكراً بوضع حد لمشواره كلاعب بعد حادث سقوطه من الشجرة أثناء محاولته لإنقاذ قطة، وحدث ذلك عندما كان في مقتبل العمر. لكن عزيمته وشغفه باللعـبة دفعاه لدخول عالم التدريب وقد تم تعيينه خلفاً للإيطالي كابيلو رغم عدم تخليه عن سسكا موسكو والذي فاز معه بالدوري الروسي هذا الموسم.

 

كوزاك إيني –

قضى مشواره كلاعب في سلوفاكيا حيث لعب لنادي لوكوموتيف كوسيتش قبل أن يتولى تدريبه في 1993 ويقوده للتأهل إلى دور المجموعات من دوري الأبطال 1997-1998. واستلم كوزاك تدريب منتخب سلوفاكيا في 2013 ونجح في قيادته إلى يورو 2016.

 

كريس كولمان –

يعتبر واحداً من أفضل المدافعين في تاريخ بريطانيا حيث لعب لأندية سوانسي سيتي، كريستال بالاس وفولهام لكن نهاية مشواره كانت مؤلمة باعتزاله على إثر حادثة سير خطـيرة تعرض لها في سن الـ32. وتولى تدريب منتخب الويلز بعد وفاة صديقه جاري سبـيـد في 2011، وقد نجح في تأهيل منتخب بلاده إلى يورو 2016، وهي أولى بطولة كبرى يُشارك فيها لأول مرة منذ 1958.

عرض المحتوى حسب: