• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

الدراج البريطاني كريس فروم
الدراج البريطاني كريس فروم

فروم يكسب أخيرا احترام عشاق الدراجات في فرنسا

ضمن البريطاني كريس فروم وجوده بين أعظم متسابقي الدراجات في سباق فرنسا بعد فوزه بلقبه الثالث يوم الأحد بعد أداء قوي على مدار ثلاثة أسابيع.

 

وبعد أن واجه مشاعر عدائية في أول انتصارين بسباق فرنسا حاز فروم على تقدير واحترام عشاق الرياضة هناك بعد فوز رائع تغلب خلاله على حادثين.

 

وفاز الألماني اندريه جرايبل بالمرحلة الأخيرة والتي امتدت لمسافة 113 كيلومترا من شانتييه وحتى باريس.

 

ونجا فروم متسابق فريق سكاي من حادثين ليحرز اللقب للمرة الثالثة بعد 2013 و2015 ويصبح أول متسابق يحافظ على اللقب منذ الاسباني ميجيل إندورين في 1995.

 

وفاز الأمريكي لانس أرمسترونج باللقب سبع مرات متتالية بداية من 1999 لكنه جرد من ألقابه بعد اعترافه بتعاطي المنشطات.

 

وقال فروم عن هجوم نيس الذي شهد مقتل 84 شخصا بعد أن دهسهم أحد الأشخاص في يوم الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا "هذا السباق كان شاهدا على حادث مؤلم في نيس وسنتذكر هؤلاء الذين فقدوا أرواحهم."

 

وأضاف "بالطبع هذه الأحداث تضع الرياضة في مكانها الصحيح وتظهر أيضا مدى أهمية قيمة الرياضة لمجتمع حر."

 

واحتل الفرنسي رومان بارديه متسابق فريق ايه.جي2ار المركز الثاني بفارق دقيقتين و52 ثانية خلف فروم الذي كان يتفوق بفارق أربع دقائق وخمس ثوان قبل المرحلة الأخيرة.

 

واحتل الكولومبي نايرو كينتانا وصيف البطل في 2013 و2015 والذي كان من المتوقع أن ينافس فروم على اللقب المركز الثالث المخيب لآماله بفارق ثلاث دقائق وثماني ثوان عن الصدارة.

 

ونال البولندي رافال مايكا لقب منافسات الجبال وزميله في فريق تينكوف بيتر ساجان بطل العالم لقب منافسات النقاط للمرة الخامسة في مسيرته.

 

واختير ساجان الفائز بثلاث مراحل هذا العام أكثر متسابق هجومي بينما حصل البريطاني آدم ياتس على المركز الرابع في الترتيب العام ولقب أفضل متسابق تحت 25 عاما.

 

وفاز البريطاني مارك كافنديش بأربع مراحل هذا العام لكنه انسحب من السباق في يوم الراحة الثاني من أجل الاستعداد للاولمبياد حيث سيشارك في المنافسات على المضمار.

 

* فريق رائع

وبنى فروم نجاحه على فريق سكاي القوي والذي يعتبر الأفضل في تاريخ السباق مؤخرا واعتمد على قوة الهولندي فوتر بويلز في المراحل الجبلية.

 

لكن المتسابق البريطاني واجه بعض اللحظات المقلقة.

 

ففي المرحلة 12 والتي انتهت في مون فنتو تعرض لحادث تضمن إحدى الدراجات النارية المخصصة للنقل التلفزيوني وركض عبر الطريق بعد تحطم دراجته.

 

وتعرض لحادث آخر على الأرض الزلقة عند النزول من مرتفع في المرحلة 19 لكنه كان ضمن الفوز في ذلك الوقت بعد أداء قوي في مرحلة ضد الساعة والهجوم المباغت عند النزول من المرتفعات.

 

وكانت الأجواء أكثر راحة يوم الأحد في المرحلة الأخيرة.

 

وأصبحت الأمور أكثر عصبية عند الوصول إلى شانزليزيه مع تفرق المتسابقين قرب النهاية.

 

وكان جرايبل هو الأقوى وتغلب على ساجان والنرويجي الكسندر كريستوف. (رويترز)

عرض المحتوى حسب: