كرونو

None

السوبر الإسباني | برشلونة يطمح للفوز باللقب رغم الغيابات

البطولة (متابعة - AFP)

يخوض  بطل الثنائية، و، مباراته مع ضيفه  على ملعب "كامب نو" في إياب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، اليوم الأربعاء بصفوف ناقصة، لكنه يسعى إلى تكرار فوزه وإحراز أول ألقاب الموسم.

 

وانتزع برشلونة الفوز على إشبيلية، بطل في المواسم الثلاثة الماضية، بهدفين نظيفين ذهاباً الأحد الماضي، حملا توقيع الأوروغوياني والشاب منير الحدادي.

 

وتأتي خسارة إشبيلية، بعد سقوطه أيضاً الأربعاء الماضي أمام بطل ، والقطب الثاني للكرة الإسبانية في  2-3 بعد التمديد.

 

ويفتقد الفريق الكاتالوني في مباراة الإياب صانع الألعاب ، الذي سيغيب لمدة أسبوعين بعد تعرضه إلى إصابة في الركبة ذهاباً. كما أعلن برشلونة أن مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو، تعرض إلى شد عضلي في المباراة ذاتها وسيغيب ثلاثة أسابيع.

 

ويستمر غياب المهاجم البرازيلي  عن الفريق الكاتالوني، لمشاركته مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو. ويغيب الحارس الألماني أيضاً لإصابة في أربطة الركبة.

 

وقال إنريكي: "اللاعبون الذين بدأوا المباراة السابقة لعبوا جيداً، وكذلك الذين دخلوا لاحقاً. إننا بحاجة إلى جميع هؤلاء اللاعبين لأننا سنلعب كل ثلاثة أيام. إننا متحمسون للفوز بالكأس السوبر الإسبانية، إنها الكأس الكبيرة الأولى في الموسم، وإذا كنت تريد إحراز الألقاب فيجب أن تكون طموحاً".

 

** إشبيلية في مهمة غاية في الصعوبة

في الجهة المقابلة، يتعين على المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، إيجاد حل لترجمة الفرص أمام المرمى، بعد العرض الجيد الذي قدمه فريقه في الشوط الأول أمام برشلونة، وفي المباراة التي سبقتها أمام ريـال مدريد.

 

واعتبر سامباولي أن مباراة السوبر الأوروبية، صعبت المهمة على فريقه للفوز بالسوبر الإسبانية بقوله: "جئنا بعد 120 دقيقة أمام ريـال مدريد والعديد من الاصابات. البرنامج أضر بنا لأننا نشعر بالإرهاق".

 

وحل سامباولي، الذي قاد  إلى إحراز لقب العام الماضي، مكان أوناي إيمري المنتقل إلى الفرنسي، بعد ثلاثة مواسم رائعة مع إشبيلية قاده فيها إلى ثلاثة القاب متتالية في يوروبا ليغ.

 

وخسر إشبيلية العديد من نجومه وعلى رأسهم المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو، ولاعب الوسط البولندي غريغورز كريشوفياك والأرجنتيني ايفر بانيغا، لكنه حصل على خدمات لوسيانو فييتو وماتياس كرانميفيتر وفرانكو فاسكيز.

عرض المحتوى حسب: