كرونو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قائمة رونار .. أسماء "جديدة" تحظى بفرصتها

أيوب رفيق (البطولة)

جادَتَ اللائحة التي نادى عليها الناخب الوطني، ، لمباراتيْ الغابون وكندا ببعض الأسماء الجديدة التي لم تنل فرصتها مع ""، سابقا، حيث تنوعت بين تلك الممارسة بالدوري المغربي وأخرى مزاولة في القارة الأوروبية، تفاعلا مع العروض التي قدّمتها، مع بداية الموسم الكروي الحالي.

 

وانطوت قائمة اللاعبين الجدد على إسميْن، يتمثلان في جناح الوداد الرياضي، اسماعيل الحداد ومدافع الرجاء الرياضي، جواد ياميق، فضلا عن قائد الآلة الهجومية لنادي نيم، المُنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، رشيد عليوي، الذي شارك لخمسة دقائق فقط في سجله مع منتخب بلاده.

 

عليوي .. ماكينة تهديفية في "الليغ2"

لم يجد مدرب المنتخب الوطني بُدّاً من إدراج إسم رشيد عليوي ضمن القائمة الأخيرة لـ"الأسود"، أمام المستويات المبهرة التي يبصم عليها صاحب 24 سنة مع ناديه نيم، والتي جنى منها، لحدود الآن، تبوأ قائمة هدافي المسابقة برصيد سبعة أهداف.

 

اللاعب الذي دافع عن ألوان فريق غانغون، بفريقيْه الرديف والأول، ما بين 2009 و2015، التحق بعد ذلك كُمعار إلى فريق لافال، قبل أن ينضم في صفقة انتقال حر إلى فريق نيم، ليجده منصة مثالية للإعلان عن نفسه والتعبير عما يملكه من إمكانيات.

وشارك عليوي في تسعة مباريات في الدوري رفقة نيم، إذ أحرز سبعة أهداف وأهدى تمريرتيْن حاسمتيْن، فيما خاض مقابلتيْن مع منتخب أقل من 23 سنة، ثم خمسة دقائق مع المنتخب الأول، في لقاء الغابون، تحت إشراف الإطار الوطني، حسن بنعبيشة.

 

دعوة "الأسود" .. مكافأة الحداد بعد لقاء الزمالك

أثمرت الصورة المُذهلة التي ظهر بها اسماعيل الحداد في مواجهة الزمالك المصري، يوم السبت المنصرم، حصوله على فرصة مع المنتخب الوطني الأول، نظير اقتناع "الثعلب" الفرنسي بأدائه، بعدما شاهد اللقاء من مدرجات المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

 

وبرز جناح حسنية أكادير السابق بشكل لافت في مواجهة الفريق المصري، بانسلالاته الخطيرة من الرواق الأيسر وعرضياته الجيدة، فضلا عن مراوغاته التي عرَّت هشاشة وضعف الخط الخلفي للضيوف، غير ما مرة.

صاحب 26 سنة الذي يُنادى عليه للمرة الأولى للكتيبة المغربية، رسم مسارا ناجحا في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بإحرازه لثلاثة أهداف وتقديمه لثلاث تمريرات حاسمة، من أصل 11 مقابلة شارك فيها مع النادي الأحمر.

 

ياميق يجني ثمار مستواه الثابت

ظلَّ المدافع، جواد ياميق، في السنوات القليلة الفارطة، من الوجوه التي فرضت نفسها في الكرة الوطنية، بعروض ثابتة مع فريقه السابق أولمبيك خريبكة، وكذا المنتخب الوطني للمحليين، قبل أن يلتحق في الميركاتو الصيفي بفريق الرجاء الرياضي.

ويأتي حضور ياميق كذلك نتيجة الإصابة التي تعرض لها مدافع نادي يوفنتوس، المهدي بنعطية، قبل حوالي أسبوع، وهو ما أتاح لصمام أمان النسور الخضر الحصول على فرصته في مجموعة هيرفي رونار.

 

ومن المُحتمل أن يحظى المدافع الشاب بدقائق لعب في مواجهة كندا الودية، في حال لم يشارك في اللقاء الأول أمام الغابون، إذ تصب التكهنات باعتماد رونار على مروان دا كوستا ويونس عبد الحميد في مواجهة الغابون، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

عرض المحتوى حسب: