كرونو

هيرفي رونار
هيرفي رونار

“شْلُونَك" رُونَار .. مُضطر أخَاكَ لا بَطل

يوسف الشافعي (البطولة)

كشف الناخب الوطني هيرفي رونار عن القائمة النهائية المُستدعاة لمُباراتي الغابون وكندا في شهر أكتوبر المقبل، إذ عرفت عودة مجموعة من الأسماء من الحرس القديم وغياب أخرى .. إضافة إلى مكافأة بعض الأسماء بشرف التواجد للمرة الأولى رفقة المنتخب الوطني الأول وفي مُقدمتها اسماعيل الحداد وجواد الياميق.

 

وشهدت قائمة المنتخب الوطني الأول عودة مهاجم لخويا القطري يوسف العربي وصانع ألعاب الجزيرة الإماراتي مبارك بوصوفة اللذان تم تغييبهما عن قائمة الأسود في المعسكر الأخير، إذ تبين حينها أن "الثعلب" رونار قد حافظ على مبدأه بالاستغناء عن الأسماء المزاولة في الدوريات الخليجية والتي وصفها في وقت سابق ببطولات تفتقد للتنافسية اللازمة.

 

هيرفي رونارالذي عُرف طيلة مساره المهني الحافل على المستوى القاري بصرامته وحدته في التعامل مع المواقف، ناهيك عن حفاظه على مبادئه والتي كانت من بين أهم العوامل التي ساهمت في نجاح "الثعلب" على الصعيد الإفريقي .. اضطر اليوم للتخلي عن جزء من مبادئه وذلك باستدعاء العربي يوسف ومبارك بوصوفة لتعزيز كتيبة الأسود في أولى المحطات المؤدية إلى مونديال روسيا 2018.


 

يبدو أن "الميستر" الفرنسي لم يكن يعلم أنه سيقع في المحظور وهو الذي لم يقضي على الكرسي سوى نصف السنة .. إذ أنه سيشكل مادة دسمة للأقلام الصحفية والتي طالبته في وقت سابق بتقديم دلائل وأرقام حول الجدوى من استبعاد أو تغييب الأسماء المزاولة في الدوريات الخليجية، خاصة وأنه حينها كان عبد الرزاق حمد الله يزأر في دوري النجوم القطري ويمزق شباك الخصوم بدون رأفة .. غير أن الناخب الوطني حينها رد وبالثقة تملأ مُحياه .. "اللاعبون الذين يُزاولون في الدوريات الخليجية لن يتم استدعائهم لغياب التنافسية هناك".


 

ما الذي تغير سيدي المدرب ؟؟ .. هل اضطررت للتخلي عن مبادئك في هذا الظرف الوجيز ؟؟ .. أعتقد أن "الثعلب" الصارم قد وقع في المحظور وستتلعثم الكلمات في فمه، وذلك في محاولة منه للدفاع عن نفسه وعن اختياراته .. وسيرد قائلا : "مُجبر أخاك لا بطل" ..

 

رسالتي للسيد المدرب .. "شْلُونَك" يا صاحب السعادة ؟؟ ..

 

عرض المحتوى حسب: