• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

None

بعد ألاردايس... "دايلي تلغراف" تملك المزيد من الأسماء

البطولة (متابعة - AFP)

يبدو أن سام ألاردايس الذي تقدم الثلاثاء باستقالته من منصبه في المنتخب الإنكليزي لكرة القدم، ليس المدرب الوحيد الذي أغرته الأموال، بل اتهم ثمانية من المدربين الحاليين والسابقين في .

 

واستقال ألاردايس مساء الثلاثاء، بعد مباراة واحدة فقط مع المنتخب الإنكليزي، وذلك على خلفية تقارير صحافية إنكليزية أشارت إلى تورطه بأعمال رشوة.

 

ويبدو أن ألاردايس نصح بكيفية الالتفاف على القوانين، وقد نشرت صحيفة "دايلي تلغراف"، شريط فيديو وهو يتواجد برفقة صحافيين زعموا بأنهم رجال أعمال من شرق آسيا، يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، وهو أعلمهم أنه بالإمكان الالتفاف حول القانون الذي يمنع أن تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.

 

ووافق ألاردايس على السفر إلى سنغافورة وهونغ كونغ، كسفير لمؤسستهم الوهمية، مقابل الحصول على مبلغ 400 ألف جنيه استرليني (519 ألف دولار، 461 ألف يورو). كما انتقد ألاردايس في الفيديو قرار الاتحاد الإنكليزي، بإعادة بناء ملعب ويمبلي، وسخر من سلفه روي هودجسون.

 

واستُدعي ألاردايس الثلاثاء إلى مقر الاتحاد الإنكليزي، للإدلاء بشهادته، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق بفسخ العقد بينهما. لكن القضية لم تتوقف عند هذا الحد، إذ صوّر ثلاثة وكلاء لاعبين، وهم يتحدثون عن الفساد في كرة القدم والحصول على أموال غير مشروعة، من أجل التوقيع مع اللاعبين.

 

وكشفت "دايلي تلغراف" عن تورط ثمانية من المدربين الحاليين، والسابقين في الدوري الإنكليزي الممتاز، وآخرين من ناديين يلعبان في الدرجة الأولى. وقال الوكيل الإيطالي جوسيبي باليارا، بأنه فتح حسابات مصرفية في سويسرا لمصلحة مدربين، وعمل من خلال وسطاء من أجل تغطية المدفوعات غير المشروعة، مضيفاً في حديث مع الصحافي المتخفي، الذي التقاه في مطعم "سان كارلو" في مانشستر: "هناك أمر بإمكاني دائماً الاعتماد عليه وهو جشع المدربين".

 

وأشار باليارا، إلى أن هناك مدرباً في الدوري الممتاز، عمل معه في السابق كان يستخدم عبارات "مشفرة"، للسؤال إذا كان سينال حصته من الصفقة، واحداها: "هل سأحصل على بعض القهوة؟".

 

أما الوكيل الإنكليزي داكس برايس، فكشف أن هناك أحد المدربين الذي كان يرفع رواتب اللاعبين، ويتفق معهم على أن ينال حصة شهرية قدرها 4 آلاف جنيه استرليني (5200 دولار و4640 يورو) من كل واحد منهم.

 

وبدوره، كشف الوكيل الآخر سكوت ماكغارفي الذي لعب سابقاً مع ، بأنه دفع لأحد المدربين 30 ألف جنيه استرليني، من أجل ضمان حصول انتقال أحد اللاعبين، مشيراً إلى عملية الدفع كانت تحصل من خلال حساب مصرفي في موناكو.

 

ولم تكشف "دايلي تلغراف"، عن أسماء المدربين الذين تدعي تورطهم، لكنها أشارت إلى أن الوكلاء الثلاثة، رددوا العديد من الأسماء ذاتها، مؤكدةً بأنها نقلت المعلومات ونص الحديث مع الوكلاء الى الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم والشرطة.

 

وعند الاتصال بباليارا، لمواجهته بما قاله للصحافي المتخفي، نفى الوكيل الإيطالي قيامه بأي مدفوعات للمدربين، فيما أكد متحدث باسم ماكغارفي بأن الأخير لم يرتكب أي خطأ.

 

وبدوره، رفض برايس التعليق دون الحصول على المزيد من التفاصيل وكل ذلك بحسب "دايلي تلغراف".

عرض المحتوى حسب: