كرونو

تاريخ الإزدياد 1983-10-18
مكان الإزدياد البرازيل
البلد البرازيل
الطول 188 سنتيمتر
الوزن 87 كيلو
الموقع مدافع
مدافع نيس دانتي في عناق مع زميله بالوتيلي
مدافع نيس دانتي في عناق مع زميله بالوتيلي

دانتي: اللعب لنيس أفضل من بايرن ميونيخ

يؤمن بونفيم، مدافع الفرنسي، بقدرة فريقه على الفوز بلقب بطولة ، مشيرا إلى أنه يفضل اللعب مع فريقه الحالي على البقاء مع ، فريقه السابق.

 

وقال دانتي، 33 عاما، في حوار مع صحيفة "ليكيب" نُشر أمس السبت، "كل شيء ممكن. أنا لا أنظر لترتيب الدوري، فقط إلى الأهداف المسجلة وعلى باقي اللاعبين عمل نفس الشيء. لن نهدي أي شيء ونأمل في أن يأتي مايو/ آيار" في إشارة إلى ختام البطولة.

 

يشار إلى أن نيس يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 26 نقطة بعد مرور 10 جولات على انطلاق البطولة بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان صاحب الوصافة الذي لعب 11 مباراة، و4 نقاط عن موناكو في المركز الثالث.

 

ويستضيف نيس اليوم الأحد، نانت في إطار منافسات الجولة الـ11.

 

وشدد دانتي، الذي لعب 14 مرة مع منتخب البرازيلي، على أن هناك تشابها بين نيس، الذي يقوده السويسري لوسيان فافر، وستاندر لياج، الذي فاز بلقب الدوري البلجيكي في موسم 2007-2008، على عكس التوقعات، وبصفوفه لاعبين صاعدين مثل أكسيل فيتسل ومروان فيلايني.

 

وأوضح اللاعب البرازيلي، الذي لعب بصفوف النادي البلجيكي (2007-2009)، أن "الأجواء كانت مماثلة للموجودة هنا. شباب وسعادة للعب. يعجبني أسلوبنا في للعب، مع تكرار التمريرات وهذا هو جمال كرة القدم. حينما يغلق طريق فجأة يفتح آخر".

 

ويلعب دانتي بصفوف نيس منذ بداية الموسم الحالي، ولم يندم على مغادرته صفوف العملاق البافاري بايرن ميونخ (2012-2015)، وأوضح "أريد أن أشعر بالأهمية حينما تسوء الأمور، حينما يتطلب الأمر الجدية".

 

واختتم اللاعب تصريحاته "أفضل القيام بهذا الدور عن لعب 15 مباراة في الموسم مع بايرن، والخسارة في ربع نهائي دوري الأبطال". (إفي)

عرض المحتوى حسب: