كرونو

None

'موندياليتو' | ريال مدريد مرشح فوق العادة لمواصلة السيطرة الأوروبية

البطولة (متابعة - AFP)

سيكون الإسباني مرشحاً فوق العادة، لإحراز لقب بطل العالم للأندية، في البطولة التي تنطلق الخميس بمباراة بين كاشيما انتلرز، المتوّج حديثاً بطلاً لليابان، واوكلاند سيتي الينوزيلندي بطل اوقيانيا.


وتتنافس سبعة اندية على العرش العالمي في ثامن نسخة تستضيفها بلاد الشمس، بينها ثلاثة فرق للمرة الأولى اضافة الى كاشيما، ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي واتلتيكو ناسيونال الكولومبي.


ويسعى النادي الملكي الى احراز اللقب للمرة الثانية، بعد تتويجه في نسخة المغرب عام 2014، وابقاء سيطرة القارة العجوز على اللقب، بعدما توّج ممثلوها بثمانية القاب من تسعة حتى الان.


ويعوّل ريال مدريد على كوكبة من النجوم في مقدمهم البرتغالي ، المرشح لاحراز الكرة الذهبية التي سيعلن عن اسم الفائز بها الاثنين، والمهاجم الفرنسي ولاعب الوسط الكرواتي . الا ان النادي الاسباني سيفتقد جهود لاعب مؤثر هو الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب.


وتلقى ريال مدريد نبأ سارا، بعد معاودة المهاجم ألفارو موراتا وصانع الالعاب الالماني توني كروس تمارينهما مع الفريق الاول الثلاثاء.


وحقق مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان نتائج لافتة، منذ تسلم تدريب الفريق قبل نحو عام خلفا للإسباني رافايل بينيتيز، اذ قاده الى احراز لقب بطل دوري ابطال اوروبا على حساب غريمه اتلتيكو مدريد، ثم الكأس السوبر الاوروبية على حساب مواطنه اشبيلية.


كما يتصدر الريال الدوري بفارق ست نقاط عن برشلونة، وهو انتزع منه التعادل في عقر داره "كامب نو" السبت، محافظا على سجله خاليا من الهزائم منذ مارس الماضي في مختلف المسابقات.


ويريد ريال ابقاء اللقب في الخزائن الاسبانية بعدما توّج به عام 2014 بفوزه على سان لورنزو الارجنتيني 1-0، قبل ان يخلفه برشلونة العام الماضي بهزيمته ممثل الارجنتين ريفر بلايت بثلاثية نظيفة.


واعرب رونالدو عن امله بإنهاء عام مثالي بالنسبة اليه بقوله "انه عام رائع بالنسبة الي بعد فوزي بدوري ابطال اوروبا وبكأس اوروبا"، مضيفا "الان يتعين علينا احراز كأس العالم للأندية واريد الفوز بالمزيد من الالقاب مع هذا النادي".


أما رئيس النادي فلرونتينو بيريز فقال "سيكون الامر رائعا اذا نجحنا في الفوز في ثلاثة القاب دولية: دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية"، مضيفا "سبق ان حققنا هذا الانجاز ايضا عام 2014 وسنبذل قصارى جهودنا لتكراره".


أما المنافس الاقوى لريال مدريد فهو اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية.


وكان من المقرر ان يلتقي اتلتيكو تشابيكوينسي البرازيلي في نهائي كأس سوداميريكانا، الا ان الطائرة التي كانت تقل اعضاء الثاني الى كولومبيا تحطمت ولقي معظمهم حتفهم، ولم ينج سوى ثلاثة لاعبين.


ويعول اتلتيكو على هدافه ميخيل انخل بورخا الذي كان هدافا لفريقه في كوبا ليبرتادوريس (5 اهداف)، وهو يسير على خطى الهدافين الكولومبيين الشهيرين رادامل فالكاو وجاكسون مارتينيز.


كما يملك ناسيونال دفاعا صلبا حافظ على نظافة شباكه في تسع 14 مباراة خاضها خلال مشواره القاري بقيادة المدرب رينالدو رويدا.

عرض المحتوى حسب: