كرونو

المدير الرياضي لنادي مونشنجلادباخ ماكس إيبرل
المدير الرياضي لنادي مونشنجلادباخ ماكس إيبرل

إيبرل مرشح ليصبح مدير الكرة في بايرن ميونيخ

بعدما رفض قائد فريق فيليب لام، الذي سيعتزل اللعب مع نهاية الموسم، منصب مدير الكرة في النادي البافاري، وفيما أعلن الدولي السابق عدم اهتمامه بهذا المنصب، يبدو أن النادي البافاري قد وجد من يقوم بهذه المهمة.


وأعلن أوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني سابقا أنه غير مهتم بتولي منصب مدير الكرة في النادي البافاري. وقال كان للقناة الثانية الألمانية "ZDF" عقب الفوز الساحق لبايرن على أرسنال الإنجليزي بخمسة أهداف لهدف مساء الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، "منصب مدير الكرة لم يكن ولا يمكن أن يكون خيارا بالنسبة لي".


ورشحت بعض وسائل الإعلام كان الذي لعب في صفوف بايرن ميونيخ بين عامي 1994 و2008 لتولي منصب مدير الكرة بعدما رفض قائد فريق بايرن ميونيخ الحالي فيليب لام أن يتسلمه رغم إعلانه اعتزال اللعب مع نهاية الموسم. ورشح الدولي الألماني السابق لوتر ماتيوس أوليفر كان لشغل منصب مدير الكرة معتبرًا زميله السابق بأنه "أفضل من يمكنه الاضطلاع بهذا الدور لأنه يحمل جينة النادي البافاري"، على حد قوله.


ويبدو أن نادي بايرن ميونيخ يتجه للتعاقد مع ماكس إيبرل المدير الرياضي لنادي مونشنجلادباخ لسد الفراغ الذي خلفه مدير الكرة السابق لنادي بايرن ميونيخ ماتياس زامر منذ استقالته خلال العام الماضي.


وذكرت صحيفة "مونشنر ميركور" أن العقد الذي يربط إيبرل بنادي مونشنجلادباخ يضم شرطاً جزائيا يسمح لإيبرل بالرحيل.


أجر لام لأداء قيمة الشرط الجزائي

وذكرت نفس الصحيفة التي تصدر في ميونيخ أن الطريق معد أمام إيبرل للالتحاق بنادي بايرن ميونيخ وأنه لا ينقص في حال الاتفاق على جميع الجزئيات سوى إعلان ذلك بشكل رسمي في الوقت المناسب. وكان إيبرل محط أنظار مسؤولي نادي بايرن ميونيخ منذ مدة طويلة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها مع نادي مونشنجلادباخ رغم إمكانياته المادية المتوسطة. وحان الوقت الآن لضمه إلى القلعة البافارية.


وبحسب "مونشنر كورير"، فإن إدارة بايرن ميونيخ سوف تستثمر مبلغ ثمانية ملايين يورو لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد إيبرل. وهذا المبلغ يشكل قيمة الأجر السنوي الذي كان من المفروض أن يتقاضاه فيليب لام في آخر موسم له مع بايرن ميونيخ في حال مواصلة مسيرته مع الفريق البافاري إلى غاية نهاية عقده في 2018.


لا شيء يقف في طريق انتقال إيبرل

وفي تصريح فُهم منه أن نادي بايرن ميونيخ قريب من التعاقد مع إيبرل، صرح هانس ماير عضو المكتب الرئاسي لنادي مونشنجلادباخ في برنامج "دوبل باس" على قناة سبورت 1 الألمانية أن "ماكس ماير إذا كان يرغب بنسبة مائة في المائة في إدارة نادي بايرن ميونيخ، وإذا كان النادي البافاري أيضا يطمح إلى ذلك بنفس النسبة، فإنه بكل تأكيد سيتم ذلك بطريقة من الطرق".


ورفض كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ التعليق على التقارير التي أشارت إلى قرب ماكس إيبرل مدير الكرة لنادي بوروسيا مونشنجلادباخ من المنصب الشاغر في بايرن ميونيخ، مشيرًا إلى أنّ في ذلك قلة احترام تجاه الأندية الأخرى.

عرض المحتوى حسب: