• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

None

برشلونة في العاصمة لمواصلة الضغط على ريال مدريد

البطولة (متابعة - أ.ف.ب)

في قمة من العيار الثقيل، يحل  حامل اللقب وثاني الترتيب، ضيفا على الرابع، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من ، باحثاً عن خطف صدارة الليغا مؤقتاً من غريمه ريال مدريد.


ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته بعد خسارته المذلة على أرض الفرنسي 0-4، في ذهاب ثمن نهائي الأسبوع الماضي، وقد نجح بتحقيق فوز صعب في الجولة الأخيرة على ضيفه  2-1، بهدف قاتل من ركلة جزاء لنجمه الأرجنتيني .


وتنفس برشلونة الصعداء الأربعاء من دون أن يلعب، بعد خسارة المتصدر ريال مدريد على أرض فالنسيا 1-2، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة لريال.


وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدر الترتيب لأول مرة منذ المرحلة الافتتاحية عندما سحق ريال بيتيس 6-2 على ملعب "كامب نو".


وتعرض مدرب برشلونة لويس إنريكي لانتقادات لاذعة بعد خسارة سان جيرمان، وتسري تكهنات بشأن عدم تمديد عقده في نهاية الموسم الحالي.


كما واجه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي حصاراً خانقاً في مباراة سان جيرمان، فبدا بعيداً عن مستواه على غرار زملائه. وعلى رغم كل التكهنات حول مستقبل ميسي مع برشلونة، قال مدرب المنتخب الأرجنتيني إدغاردو باوزا لوكالة فرانس برس، إن أفضل لاعب في العالم خمس مرات سعيد مع فريقه: "أراه سعيداً في برشلونة مع عائلته. بالطبع عندما يكون سعيداً يقدم أفضل مستوياته، فالمعنويات أمر هام بالنسبة إليه".


ويبحث ميسي الذي سجل 33 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه الرقم 400 مع برشلونة عندما يخوض مباراته الرقم 565 منذ بدايته عام 2004 مع النادي الذي أحرز معه 29 لقباً.


ولطالما استمتع ميسي بهز شباك أتلتيكو مدريد (26 مرة) مقابل 21 هدفاً في مرمى ريال مدريد وإشبيلية.


في المقابل، استعاد أتلتيكو هيبته أخيراً، فلم يخسر في آخر 8 مباريات ليصبح على بعد 7 نقاط من ريال مدريد، وحقق فوزاً صريحاً على أرض باير ليفركوزن الألماني 4-2 الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


وأخرج أتلتيكو مدريد غريمه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرد الفريق الكتالوني ويقصيه من نصف نهائي مسابقة كأس الملك.


وسيتواجه ثلاثي برشلونة الضارب والمؤلف من ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، والذي سجل 69% من أهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

عرض المحتوى حسب: