كرونو

None

أندريه شورله.. بديل مخيتاريان الملازم لدكة البدلاء

البطولة (بشراكة مع DW)

إنتقل المهاجم أندريه شورله بداية هذا الموسم إلى نادي ، قادما من  في صفقة بلغت 30 مليون يورو. لكن، وإلى حدود الآن، عجز الدولي الألماني في إثبات أحقيته بهذا المبلغ الكبير الذي دُفع من أجله.


منذ التحاقه بصفوف فريق بوروسيا دورتموند خلال الصيف الماضي، لم ينجح مهاجم فريق فولفسبورغ السابق أندريه شورله في إقناع مدربه توماس توخل بأحقيته في اللعب كأساسي ضمن تشكيلة وصيف . ولم يشارك بطل العالم سوى في 14 مباراة خلال هذا الموسم في "بوندسليغا" مع فريقه دورتموند، الذي يشكو من غياب مجموعة من اللاعبين في صفوفه بداعي الإصابة، كما هو الشأن حاليا بالنسبة للمهاجم رويس. ولم يتمكن شورله طوال هذه الفترة من تسجيل سوى هدفين وصنع أربعة أهداف.


وكان الجميع بانتظار عودة شورله للتألق على يد المدير الفني توماس توخل، بعد الفترة المخيبة للآمال التي قضاها في فولفسبورغ، خاصة وأنهما يعرفان بعضهما حق المعرفة، بعد فترة قضياها معاً في . وشهدت تلك الفترة تألق شورله الذي انتقل بعد ذلك إلى ثم إلى  الإنجليزي، قبل أن يعود إلى الدوري الألماني من بوابة فولفسبورغ. وكما كان يٌتوقع من شورله أن يكون بديل الأرميني  الذي انتقل الصيف الماضي لتعزيز صفوف فريق .


** شورله يتواضع أمام برلين

بيد أن توخل يفضل الآن، بعد رحيل المهاجم الكولومبي أدريان راموس، الدفع بشورله كرأس حربة في الدقائق القليلة التي يشركه فيها في بعض المباريات، مفضلا الاعتماد على لاعبين شباب كأساسيين، مثل كريستيان بوليسيتش وعثمان ديمبيلي في الأجنحة.


ودخل شورله كأساسي في المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه دورتموند بفريق العاصمة الألمانية ، ضمن الجولة الـ24 للدوري الألماني، إلا أن شورله ظهر بمستوى باهت في المباراة التي انتهت لصالح فريق برلين بهدفين لهدف واحد، ولم يقدم ما يشفع له لدى مدربه توخل كي يواصل الاعتماد عليه كأساسي. فهل يفشل شورله في محطته الثالثة دورتموند كما فشل في محطتي تشيلسي وفولفسبورغ؟

عرض المحتوى حسب: