كرونو

نجما التنس العالمي روجير فيدرير ورفائيل نادال
نجما التنس العالمي روجير فيدرير ورفائيل نادال

فيدرير: أريد مواجهة نادال في بطولة ميامي

أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرير، أنه ينتظر أن يقدم نظيره الإسباني رافاييل نادال أداءً "أقوى" في بطولة ميامي المفتوحة للأساتذة ذات الألف نقطة، وخصوصا أن الأمور في صالحه، نظريا، في المواجهتين المقبلتين له.


وقال فيدرير لوسائل الإعلام قبل انطلاق البطولة التي ستنتهي منافستها في الثاني من أبريل/نيسان المقبل، "بالتأكيد أتمنى لعب النهائي أمام نادال.. لأنه يلعب بطريقة جيدة للغاية، وأرجو أن يكون منافسا صعبا على هذه الأرضية".


وأوضح اللاعب السويسري أن الأرضية الصلبة التي تقام عليها البطولة يمكن أن تجعل ضربات نادال اليمنى خطيرة، كما أن الكرة التي تلعب بها أكثر بطئا، مما يعني أن الإسباني سيكون لديه الوقت لاتخاذ الوضعيات الدفاعية.


يذكر أن اللاعبين تواجها مرتين هذا الموسم، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وفي ربع نهائي إنديان ويلز، وخسر نادال كليهما.


وأكد فيدرير، الذي فاز بإجمالي 90 لقبا لبطولات الأساتذة وارتقى 4 مراكز في التصنيف العالمي الأخير، أنه سعيد بعودته للفوز على لاعبين من العشر الأوائل عالميا بعد موسم 2016 الماضي الذي كان معقدا بالنسبة له.


وقال: "هدفي كان التواجد بين الثمانية الأوائل في التصنيف بعد بطولة ويمبلدون، ولكنني متقدم على خطتي بعض الشئ".


كان فيدرير قد بدأ الموسم بالكثير من الهيمنة بعدما حقق لقب بطولة أستراليا المفتوحة ثم أكد تفوقه بالفوز ببطولة إنديان ويلز يوم الأحد الماضي والتي قال عنها: "لم أتوقع هذا أبدا بهذه الطريقة".


وأوضح بخصوص بطولة ميامي التي بدأها كمرشح رابع للقب أنه "ليس مهما إن كنت مرشحا أم لا".


وأعرب فيدرير عن سعادته بعودة الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بعد الإصابة، مثلما كان سعيدا بعودته الشخصية للملاعب.

عرض المحتوى حسب: