كرونو

None

تصفيات مونديال 2018 | المخضرم ديفو يساهم في فوز إنجلترا

البطولة (متابعة - أ.ف.ب)

حقق المنتخب الإنكليزي رابع انتصاراته في ، بالتغلب على ليتوانيا بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة السادسة.


قاد المهاجم المخضرم جرماين ديفو منتخب إنكلترا إلى الفوز على ليتوانيا 2-0، بافتتاحه التسجيل في المباراة التي جمعت المنتخبين الأحد على ملعب ويمبلي في لندن، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات أوروبا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.


وكان ديفو البالغ من العمر 34 عاماً يخوض أولى مبارياته في صفوف المنتخب منذ نوفمبر عام 2013 ونجح في افتتاح التسجيل في منتصف الشوط الأول بعد ان تابع كرة داخل الشباك من كرة عرضية لرحيم ستيرلينغ في الدقيقة 21 رافعاً رصيده الى 20 هدفا في 56 مباراة.


وسنحت فرصة لليتوانيا في إدراك التعادل عندما كسر المهاجم الليتواني نيريجيوس فاسكيس مصيدة التسلل وانفرد بالحارس جو هارت الذي حمل شارة القائد خلال هذه المباراة وأرسل الكرة من فوق لكن المدافع جون ستونز أنقذ الموقف في اللحظة الاخيرة.


وعلى الرغم من الضغط الذي مارسه المنتخب الإنكليزي في الشوط الثاني لم يتمكن من إضافة الهدف الثاني إلا بعد نزول الاحتياطيين جيمي فاردي وماركوس راشفورد اللذين حركا الجبهة الهجومية ونجح الأول في تعزيز تقدم فريقه بعد تمريرة رائعة من ادم لالانا ليتابعها داخل الشباك في الدقيقة 66 رافعاً رصيده الى 6 أهداف في 16 مباراة دولية.


يذكر أن المنتخب الإنكليزي هو الوحيد الذي لم تهتز شباكه بأي هدف حتى الآن في مختلف المجموعات في التصفيات الأوروبية. كما أن مباراة اليوم كانت الأولى للمدرب الجديد غاريث ساوثغيت على أرض فريقه علماً بأنه خسر ودياً أمام ألمانيا الأربعاء الماضي 0-1.


وكان ساوثغيت حل بدلاً من سام الادرايس المقال من منصبه.


ورفعت انكلترا رصيدها في صدارة المجموعة السادسة الى 13 نقطة من 5 مباريات لتتقدم على سلوفينيا بفارق 5 نقاط والأخيرة تحل ضيفة على اسكتلندا لاحقاً مساء اليوم.


وقال ديفو "أمر جيد أن أعود إلى صفوف المنتخب ومن الصعب وصفه بكلمات. أشعر بالراحة للعودة مجدداً واللعب مع زملائي. مجرد الفوز بالمباراة كان مهمًا وهذا ما قمنا به".


وعن امكانية مشاركته في مونديال روسيا 2018 قال ديفو "سأواصل العمل وسأرى ما اذا كان هذا الأمر سيحصل".


أما ساوثغيت فقال "كنا نسعى إلى تسجيل المزيد من الأهداف، لكن للصراحة كان هناك منتخب واحد للفوز في المباراة في حين اكتفى الثاني بالدفاع باكثر من لاعب".


وأضاف "أنا سعيد لصاحبي الهدفين، إنها قصة رائعة بالنسبة إلى ديفو. أما فادري فكان إضافة للفريق".


في المقابل، أشاد مدرب ليتوانيا إدغاراس يانكوسكاس بشجاعة فريقه بقوله "أنا فخور جداً بفريقي لأننا واجهنا امتحاناً صعباً أمام فريق قوي ربما الاقوى في مجموعتنا".


وأضاف "لقد بذل اللاعبون جهوداً كبيرة ولا أستطيع أن أقول أي كلمة سيئة عنهم".

عرض المحتوى حسب: