كرونو

داني بليند في مباراة بلغاريا وهولندا في تصفيات المونديال
داني بليند في مباراة بلغاريا وهولندا في تصفيات المونديال

بليند يُعلق على إقالة والده من تدريب هولندا

كان من أول الأشخاص الذين تفاعلوا مع خبر إقالة والده داني من تدريب منتخب لكرة القدم حيث نشر رسائل فخر ومساندة على وسائل تواصل اجتماعي عبر الانترنت.


وكتب مدافع البالغ من العمر 27 عاما على تطبيق انستجرام "عملنا معا على أعلى مستوى وهو حلم حققناه سويا كأب وابنه".


وتابع "لم يكن الطريق مفروشا بالورود ولم يكن الأمر مريحا دائما، لكني فخور بالطريقة التي تحملت بها المسؤولية وعدم استسلامك".


وأقيل داني بليند (55 عاما) أمس الاحد بعد أقل من 24 ساعة على هزيمة 2-صفر أمام بلغاريا تركت الفريق في المركز الرابع بالمجموعة الأولى في .


وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم القرار في بيان بعد استدعاء بليند لاجتماع أزمة.

وأثار المدرب شكوكا حول مستقبله بعد أن تسببت خسارة الاحد في صوفيا في زيادة الفارق الذي يفصله عن صدارة المجموعة إلى ست نقاط بعد انتهاء نصف التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.


وشارك دالي بليند في 14 من 17 مباراة خاضتها هولندا تحت قيادة والده ولعب أساسيا في المباراة أمام بلغاريا في صوفيا ليحصل على المباراة الدولية رقم 43 في مسيرته ويتخطى رقم والده البالغ اجماليه 42 مباراة مع هولندا.


ويمر المنتخب الهولندي بفترة صعبة منذ غيابه عن بطولة اوروبا 2016 بعد عامين من انهاء كأس العالم بالبرازيل في المركز الثالث.


وبهذه الخسارة ستواجه هولندا صعوبة شديدة في انهاء التصفيات ضمن أول مركزين في المجموعة الأولى. وحصد المنتخب الهولندي سبع نقاط من خمس مباريات ويحتل المركز الرابع خلف فرنسا المتصدرة (13 نقطة) والسويد (10) وبلغاريا (9).


وتولى بليند المسؤولية في يوليو تموز 2015 خلفا لجوس هيدينك بعد بداية هزيلة لتصفيات بطولة اوروبا 2016 لكن خسارة هولندا على ملعبها أمام ايسلندا في أول مباراة بقيادة بليند فاقمت الأمور.


وواجه المنتخب الهولندي صعوبات للحفاظ على مستواه خلال 20 شهرا تولى فيها بليند المسؤولية إذ فاز في سبع مباريات وخسر مثلها من أصل 17 مباراة.


وسيتولى فريد جريم المدرب المساعد المسؤولية مؤقتا في مواجهة ايطاليا وديا غدا الثلاثاء في امستردام بينما بدأ الاتحاد الهولندي بحثه عن مدرب جديد.

عرض المحتوى حسب: