كرونو

None

سباق المشي لمسافة 50 كيلومترا مستمر في الأولمبياد

البطولة (متابعة - رويترز)

سيبقى سباق المشي لمسافة 50 كيلومترا ضمن منافسات الأولمبياد وبطولة العالم، بعدما صوت الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإجماع، على استمرار المسابقة في برنامج ألعاب القوى.


ومارست اللجنة الأولمبية الدولية الضغوط على الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لاستبعاد المسابقة اعتبارا من ألعاب طوكيو 2020، نظرا لأنه لا يوجد مسابقة للسيدات لنفس المسافة.


وتتنافس السيدات لهذه المسافة في بطولة العالم، لكن أطول سباق يشاركن فيه في الاولمبياد يكون لمسافة 20 كيلومترا، والذي دخل البرنامج في 2000.


وقال المحامي الأمريكي بول ديميستر عقب القرار الذي اتخذه مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى في لندن يوم الخميس "مساندة الاتحاد الدولي لسباق 50 كيلومترا يتماشى تماما مع أهداف ميثاق المؤسسة."


وأضاف ديميستر الموجود في لندن لمساندة الإبقاء على السباق "فيما يتعلق بمنافسات السيدات فإن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتفوق بأميال على اللجنة الاولمبية الدولية."


وتابع "يعترف الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالأرقام القياسية العالمية للسيدات في سباق 50 كيلومترا ويسمح للسيدات بالمشاركة في سباق المشي لمسافة 50 كيلومترا في بطولة العالم في لندن في أغسطس."

عرض المحتوى حسب: