كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1993-09-17
مكان الإزدياد مصر
البلد مصر
الطول 176 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Midfielder
باوك بطلاً لكأس اليونان في غياب المصري عمرو وردة
باوك بطلاً لكأس اليونان في غياب المصري عمرو وردة

لأول مرة في التاريخ، باوك بطلاً لكأس اليونان، ووردة يغيب!

تقرير - محمود ماهر

تُوج نادي باوك بكأس للمرة الأولى في التاريخ مساء اليوم السبت، بعد أن هزم أيك أثينا، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “بانثيساليكو” بمدينة فولوس.


وتقدم لباوك اللاعب الهولندي «بيسيسفار» في الدقيقة 24، وعدل أيك أثينا النتيجة سريعًا بهدف أحرزه كريستودولوبولوس في الدقيقة 26، لكن البرازيلي البديل «بيدرو هنريكو» استطاع تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد مشاركته في الدقيقة 73 بدلاً من الأنجولي كامبوس.


وشهدت المباراة غياب صانع الألعاب «» عن صفوف الذي انضم لصفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قبل أيام من انطلاق كأس أمم أفريقيا على الأراضي الجابونية.



وشارك وردة في مباراتين فقط بكأس اليونان مع باوك، كانتا في الدور نصف النهائي أمام العملاق الأخضر «باناثينيكوس»، وخسر باوك ذهابًا بهدفين دون رد ولعب وردة لمدة 90 دقيقة وتحصل على بطاقة صفراء، وفي مباراة الإياب فاز باوك 0/4، وخرج وردة بعد انتهاء الشوط الأول، لينجح بديله آنذاك « بيسيسفار» في صناعة الهدفين الثاني والرابع لماتوس وبريجوفيتش - على الترتيب -!.


وسجل بيسيسفار الهدف الأول لباوك أمام أيك أثينا من مسافة 12 ياردة بعد تلقيه كرة عرضية أرضية من «كامبوس».


وتمكن أيك أثينا من التعادل في الدقيقة 26 بسبب هفوة كوميدية من حارس مرمى باوك الذي أفلت تسديدة ضعيفة للغاية من اللاعب كريستودولوبوس سددها من حوالي 30 ياردة، حين حاول احتضانها من وضع الثبات!.

وبرأسية قوية في الدقائق العشر الأخيرة، قرر هينريكو فض الاشتباك، وقيادة باوك للفوز بالمباراة، رغم أن الإعادة التلفزيونية أكدت تسلل اللاعب لحظة تلقيه الكرة العرضية من الكرواتي ليوفاتش.


وبهذا الهدف المشكوك في صحته، انتزع باوك اللقب من أيك الذي حققه الموسم الماضي 2016/2015 بعد أن كسر احتكار كل من أوليمبياكوس وباناثينايكوس له لمدة 4 مواسم متتالية.


ويُعد أيك أثينا أكثر أندية اليونان حصدًا للقب الكأس برصيد 7 مرات، بينما يتصدر أولمبياكوس لائحة أكثر الأندية تتويجًا برصيد 17 لقبًا، ويأتي باناثينايكوس في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب، علمًا بأن أيك أول فريق في تاريخ اليونان يتوج بالكأس عام 1931.


عرض المحتوى حسب: