كرونو

لاعب أياكس أمين يونس
لاعب أياكس أمين يونس

"مانشافت" يفتح أبوابه للاعب أياكس أمين يونس

لم يحظ أمين يونس، قبل عامين فقط، بالثقة اللازمة من قبل الطاقم التدريبي لبوروسيا مونشنجلادباخ، الذي رأى أن اللاعب، لا يتمتع بالمستوى الكافي للمشاركة، ضمن تشكيلة الفريق في المباريات.


لكن اللاعب الآن، فرض نفسه بقوة على الساحة الأوروبية، ويوشك على تتويج مسيرته الناجحة في الموسمين الماضي والحالي، من خلال السعي للفوز مع فريقه الحالي أياكس الهولندي، بلقب الدوري الأوروبي.


ويلتقي أياكس، مانشستر يونايتد، غدًا الأربعاء، في المباراة النهائية للبطولة على إستاد "فريندز آرينا" أو "ملعب الأصدقاء" بالعاصمة السويدية ستوكهولم.


وفرض يونس نفسه كأحد اللاعبين البارزين والمؤثرين في صفوف أياكس خلال الموسمين الماضي والحالي.


ويخوض اللاعب، غدًا نهائي الدوري الأوروبي، كما انضم للمرة الأولى للمنتخب الألماني، ضمن القائمة التي أعلنها المدرب يواخيم لوف، للمشاركة بكأس القارات المقررة في روسيا الشهر المقبل.


وقال يونس: "أشعر بالسعادة؛ لأن المدرب يواخيم لوف استدعاني. أشعر بفخر شديد، وأتطلع لهذه الفرصة".


لكنه يحتاج أولاً إلى اجتياز المباراة النهائية للدوري الأوروبي غدًا مع فريقه، المفعم بالمواهب الشابة، ليمنح أياكس اللقب الأوروبي الأول، منذ فوز الفريق بلقب دوري الأبطال عام 1995.


وقال يونس لمجلة "كيكر" الرياضية الألمانية: "ستكون خبرة هائلة. الدوري الأوروبي فرصة فريدة بالنسبة لنا".


ولد يونس لأم ألمانية، وأب لبناني، وسافر إلى مونشنجلادباخ، وهو في السابعة من عمره، لكنه خاض 28 مباراة فقط مع الفريق منذ 2012، وحتى 2014، ولم تكن أي منهم على مدار التسعين دقيقة للقاء.


وأعير اللاعب إلى كايزر سلاوترن، أحد أندية الدرجة الثانية في موسم "2014-2015".


وقال ماكس إيبرل، مدير عام مونشنجلادباخ: "لا يمكنني أن أعد أمين (يونس) بأي شيء".


وباعه النادي الألماني، إلى أياكس مقابل 2.5 مليون يورو (2.8 مليون دولار) في 2015؛ حيث لم يستطع اللاعب قبلها حجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق الألماني.


ورغم النظرة لإمكانيات يونس على أنها محدودة، كان هناك عاملان ساهما في سطوعه بعد الانتقال لهولندا؛ أولهما قدرته على انتقاد نفسه، والثاني هو أنه في الـ21 من عمره، وجد نفسه من أكبر اللاعبين في صفوف هذا الفريق المفعم بالشباب لأياكس الهولندي.


وقال يونس: "الآن ، يجب أن أتحمل المسؤولية. لم يسبق لي توجيه اللوم لأي أحد آخر. إنني مسؤول عما يحدث. تعلمت الكثير من تلك الأيام، وساعدني هذا كثيرا الآن".


وقال هورست هروبيش، المدير الرياضي بالاتحاد الألماني، والذي يعتبر الأب الروحي ليونس، إن يونس قد يكون اللاعب الذي يبحث عنه لوف للاستفادة من مهاراته في المواجهات الفردية مع لاعبي الفرق المنافسة.


وأوضح هروبيش: "لدينا هؤلاء اللاعبين. ليس فقط ليرو ساني؛ هناك أيضًا أمين يونس".


وساهمت العروض القوية ليونس مع ، خاصة في مسابقة ، في إقناع لوف بمنحه فرصة للانضمام إلى المنتخب الألماني (مانشافت).


وقال لوف: "دخل يونس في حساباتنا لأنه قدم موسمين رائعين مع أياكس على الساحة الأوروبية. مباراتاه أمام شالكه، وليون، كانتا رائعتين. يقدم الكثير من الأمور بالمباريات، خاصة بالمواجهات الفردية مع المنافسين".


وأوضح "إنها مهارة لا يمتلكها كثير من اللاعبين. الفرصة سانحة أمام أمين الآن لإثبات جدارته باللعب للمانشافت".


كما لفت الأداء القوي ليونس، أنظار عدد من أندية الدوري الألماني "بوندسليجا" حيث تردد أن كلا من لايبزيج ودورتموند يرغب في التعاقد معه، لكن ترك أياكس والعودة للعب بألمانيا ليس ضمن أولويات يونس حاليًا.


وقال يونس: "إذا كنت على ما يرام، ليس بالضرورة أن ترحل".

عرض المحتوى حسب: