• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

None

من هو خوان كارلوس جاريدو مدرب الرجاء الجديد ؟

حمزة رزقي (البطولة)

أعلن فريق الرجاء الرياضي قبل يومين عن تعاقده مع المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو للإشراف على العارضة الفنية للنسور الخضر الموسم المقبل.


جاريدو الذي وُلد في فالنسيا 29 مارس 1969، بدأ مسيرته التدريبية صغيراً جداً، عندما كان يبلغ 23 سنة تم تعيينه مدرباً لفريق هواة صغير من شركة بويغ في عام 1992، إذ قاد هذا الفريق لمدة سبع سنوات، قبل أن ينضم إلى CD Onda عام 1999، ومن ثم إلى تدريب فريق فياريال الإحتياطي، والذي حقق معه الصعود لدوري الدرجة الثالثة بعد موسم واحد.


جاريدو في بداياته مع فياريال قاد الفريق الإحتياطي خلفاً لخوان كارلوس أوليفا، حين كان الفريق ينافس بدوري الدرجة الثالثة الإسباني، إذ قاده للفوز في تصفيات الصعود لدوري الدرجة الثانية، وبتاريخ 1 فبراير 2010، تم تعيينه مدرباً للفريق الأول خلفاً للإسباني إرنيستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة الحالي، إذ وقع عقداً لتدريب الفريق لموسم واحد، والذي حققه معه الصف السابع في الليغا الإسبانية.



موسم 2010-2011 شكل علامة فارطة في تاريخ المدرب الإسباني ، أُقصي من دَوْر نصف النهائي من الدوري الأوروبي أمام بورتو البرتغالي صاحب لقب ذاك الموسم، وقاد الفريق لتحقيق الصف الرابع في ترتيب الدوري الإسباني المؤهل لخوض إقصائيات دوري أبطال أوروبا، والذي خسره أمام أودينزي الدانماركي، قبل أن يفسخ عقده مع فياريال بعد هزيمته في كأس الملك أمام فريق ميرانديس الذي كان يمارس بدوري الدرجة الثالثة.



بعد سنة كاملة من دون فريق، عُين مدرباً لكلوب بروج البلجيكي في 15 نونبر 2012 خلفاً للمقال جورج ليكنس، ليصبح أول مدرب إسباني يشرف على تدريب فريق بلجيكي حينها، قبل أن يقال من منصبه في 19 غشت 2013.


في 2 دجنبر 2013، تم تعيين جاريدو مدرباً لفريق ريال بيتيس الإسباني مكان بيبي ميل، الذي ترك الفريق يحتل الصف الأخير في الدّوري، قبل أن يتم إستبدال جاريدو بغابرييل كالديرون في 19 يناير 2014 تاركاً الفريق دائما في الصف الأخير.



قبل أن يتم تعيينه مدرباً لفريق الأهلي المصري سنة 2014، كأول تجربة له بإفريقيا، إذ فاز مع فريق القرن الإفريقي بكأس الكونفدرالية الإفريقية و السوبر المصري، لينتقل بعدها لتدريب فريق الإتفاق السعودي سنة 2016.



وبعد هذه المسيرة التدريبية الحافلة، تم تعيين الإسباني كارلوس جاريدو يوم الثلاثاء الماضي مدرباً لفريق الرجاء الرياضي خلفاً للمدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة.

عرض المحتوى حسب: