كرونو

مدرب منتخب أستراليا آنجي بوستيكوجلو
مدرب منتخب أستراليا آنجي بوستيكوجلو

كأس القارات | مدرب أستراليا: كنا الأفضل أمام تشيلي

يعتقد آنجي بوستيكوجلو، المدير الفني للمنتخب لكرة القدم، أن لاعبيه سوف يحصلون على ثقة كبيرة، بعد أدائهم الجيد في المباراة التي تعادلوا فيها 1/1 مع المنتخب ، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية .


ورغم أن المنتخب الأسترالي ودع كأس القارات، قال بوستيكوجلو إنه واثق من قدرة فريقه على عبور التصفيات الآسيوية، والعودة مجددًا لروسيا في العام المقبل، للمشاركة في نهائيات كأس العالم، وقال: "سنستمر في محاولاتنا لدفع هؤلاء اللاعبين".


لكن بوستيكوجلو قال إنه إذا أراد المنتخب الأسترالي أن يستمر في التطور على المستوى الدولي، سيحتاج لاعبوه للعب في أندية المقدمة.


وأضاف: "يوجد لاعبون يجب أن يلعبوا في أندية المقدمة.. الخطوة الأخيرة بالنسبة لنا هي حاجتنا إلى أن يلعب لاعبونا في أعلى مستوى ممكن، مقارنةً بالفرق الأخرى، وهذا هو الاختلاف".


وفي ظل الحاجة للفوز، أجرى بوستيكوجلو 5 تغييرات على تشكيلة الفريق، التي تعادلت مع الكاميرون 1/1، ما جعل المنتخب الأسترالي ينهي الشوط الأول أمام تشيلي بهدف نظيف، سجله جيمس ترويسي، لكن مارتين رودريجيز أدرك التعادل لتشيلي في الشوط الثاني.


وتابع المدرب: "كنا نريد أن نتأهل، هذا ما جئنا من أجله وهو ما لم يتحقق، لذلك نشعر بالحزن في هذه اللحظة".


لكن بوستيكوجلو أبدى سعادته بالطريقة التي انتهجها لاعبوه أمام تشيلي، وقال إنه يعتقد أن فريقه كان أفضل من منافسه.


وأوضح: "أعتقد أنه كان هناك تغيير في الحدة.. كنا نعلم أنها ستكون مجموعة قوية، وأن كل مباراة ستأخذ منا طاقة عظيمة.. لعبنا أمام 3 فرق جيدة للغاية، وكان لدينا يوم أقل للراحة أمام الكاميرون، والمباراة الثالثة كانت هي الفاصلة".


وأردف المدرب: "لدينا لاعبون لم يلعبوا كثيرًا في أول مباراتين، كنا نعلم أنهم سيجلبون الطاقة للفريق، وسيحافظون على طريقة لعبنا.. تشيلي فريق عالمي، واجه أفضل الفرق في العالم، وكل التحية للاعبينا الذين جلبوا تلك الطاقة وأكثر، لذلك من منظورنا كان الأداء جيدًا".


وأبدى بوستيكوجلو إعجابه بمنتخب تشيلي، حيث قال إنه يعتقد أن منتخب أستراليا "يمكنه أن يصبح من نوعية مماثلة له".


ومن جانبه، قال خوان أنطونيو بيتزي، مدرب منتخب تشيلي، إن فريقه عانى لإيجاد إيقاعه الطبيعي، الذي غاب تمامًا أمام منافسه.


وتابع: "كان منتخب أستراليا منافسًا ممتازًا، لقد لعبوا بشراسة وصعبوا الأمور.. في الطبيعي نحن أقوى من هذا، من حيث القتال على الكرة".

عرض المحتوى حسب: