كرونو

None

غينتر يتطلع للعب دور قيادي في فريقه الجديد

كما كان متوقعا، انضم الدولي الألماني ماتياس غينتر رسميا إلى فريق ، قادما إليه من فريق . غينتر المتوج حديثا مع المانشافت بـ ينتظره دور محوري في فريقه الجديد بحكم تجربته ومستواه التقني العالي.


مباشرة بعد انتهاء بطولة كأس القارات وعودة إلى بلاده، متوجاً بلقب البطولة، وقع المدافع ماتياس غينتر عقدا مع نادي مونشنغلادباخ الألماني يمتد حتى 2021 مع إمكانية التمديد لعام إضافي. فريق "المهور" دفع لنادي دورتموند 17 مليون يورو مقابل التخلي عن خدمات غينتر وقد يصل المبلغ إلى 20 مليون مع احتساب المكافآت. واعتبرت هذه الصفقة الأغلى في تاريخ فريق مونشنغلادباخ.


ماتياس غينتر الذي كان ضمن تشكيلة المنتخب الألماني المتوج بمونديال البرازيل 2014 يعتبر حاليا من أبرز لاعبي خط الدفاع في ألمانيا، وذلك بالرغم من أن عمره لا يتجاوز 23 عاما. وخاض غينتر الموسم الماضي 42 مباراة مع دورتموند كما شارك معه في بطولة دوري أبطال أوروبا.


وعن الأسباب التي جعلته يختار الانضمام لفريق مونشنغلادباخ يقول غينتر "كانت لدي محادثات جيدة جدا مع ماكس إيبرل (المدير الرياضي لفريق مونشنغلادباخ) وديتر هيكينغ (مدرب الفريق) الذين أوضحا لي مشروعهما مع هذا الفريق الشاب وعن الدور المحوري الذي سأضطلع به بالفريق".


* محاولات سابقة لضم غينتر

اهتمام مونشنغلادباخ بالدولي الألماني ماتياس غينتر لم يكن وليد اليوم، بل إن فريق "المهور" سعى في 2014 و2016 للتعاقد مع صخرة الدفاع الألماني إلا أن دورتموند وقف حجرة عثرة أمام ذلك. كما أن المدرب الحالي لمونشنغلادباخ ديتير هيكينغ كانت لديه أيضا رغبة في التعاقد مع غينتر عندما كان مدربا لفريق . واليوم يتحقق له ذلك ليصبح غينتر خير خلف للمدافع أندرياس كريستنسن الذي انتقل إلى .


وعن صفقة غينتر يقول ماكس إيبرل "منذ ثلاثة أعوام ونحن ننظر إلى غينتر على أنه لاعبا مثاليا لفريق مونشنغلادباخ. كافحنا طويلا من أجله لكننا لم ننجح في ضمه إلى صفوفننا. والآن لحسن الحظ تمكنا من ذلك".


* دور محوري في مونشنغلادباخ

المحيط الجديد لغينتر في نادي مونشنغلادباخ لن يكون غريبا كثيرا عن اللاعب بحكم احتكاكه ببعض لاعبي الفريق الذين مثلوا أيضا منتخب ألمانيا في كأس القارات على غرار المهاجم لارس شتيندل. وأوضح غينتر ذلك بالقول "تحدثت كثيرا مع لارس شتيندل كما تعرفت في حفل زفاف اللاعب يوناس هوفمان على بعض لاعبي مونشنغلادباخ...وحتى مارك أندريه تير شتيغن وأمين يونس (لاعبان سابقان في مونشنغلادباخ) تحدثوا بشكل إيجابي عن الفريق".


وبالبرغم من أن عمر غينتر لا يتعدى 23 عاما إلا أنه سيضطلع بدور قيادي في فريقه الجديد مونشنغلادباخ. فبحكم التجربة التي راكمها سواء من مشاركته مع المنتخب الألماني في مختلف البطولات آخرها التتويج بكأس القارات أو من خلال لعبه بفريق كبير من حجم دورتموند، سيشكل غينتر سندا كبيرا للاعبين الشباب بفريق مونشنغلادباخ الذي يعيش أيضا مرحلة إعادة البناء.


فهل ينجح غينتر في مهمته الجديدة ويساعد مونشنغلادباخ على إعادة أمجاد الماضي، حيث يعتبر هذا الفريق من بين أعرق الأندية الألمانية وسبق له الفوز ببطولة الدوري ثلاث مرات وبالدوري الأوروبي في نسخته القديمة مرتين.

عرض المحتوى حسب: