كرونو

فوزي لقجع
فوزي لقجع

لقجع لـ'البطولة': مُستعدون لتنظيم "الكان"

أيوب رفيق (البطولة)

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استعداد لاستضافة نهائيات ، في أي وقت كان، بالنظر إلى البنية التحتية التي صار يتوفر عليها، مُشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي سيتعاطى بصرامة مع البلدان المنظمة للمسابقة من حيث ضرورة الاستعداد الجيد والتحضير المُحكم.


وقال المسؤول المغربي الذي عُين نائبا ثالثا لرئيس "الكاف"، في رده على سؤال "البطولة"، على هامش الندوة الإعلامية التي نُظمت بعد الجمع العام الاستثنائي، إن شروط استضافة "الكان" ستتغير انطلاقا من 2019، مُضيفا: "انتهى زمن إهداء مهمة تنظيم كأس إفريقيا لهذا البلد وذاك".


"الآن هناك مكتب دراسات دولي سيقوم بمعاينة وتفقد مرافق البلد المُستضيف، وبناء على ذلك سيتحدد القرار النهائي بشأن مكان كأس إفريقيا 2019، وذلك يوم 23 شتنبر بالعاصمة الغانية أكرا"، يتحدث رئيس جامعة الكرة، الذي لم يُخفِ أمله في ظفر المغرب بهذا الشرف.


وأردف: "أن أكون نائبا للسيد أحمد أحمد أو في موقع آخر لا يهمني كثيرا، بقدر ما ألتفت إلى المقارنة بين موقع المغرب قبل ستة أشهر وبين مركزه الآن، أعتقد أن العمل الذكي والمستمر والمتوازن يمكنه أن يُعزز من تموقعنا سواء في الاتحاد الإفريقي أو الاتحاد الدولي".


وكان الجمع العام الاستثنائي للكاف قد صادق على مجموعة من القرارات المتعلقة بقانونه الداخلي، وكذا تواريخ المنافسات الإفريقية سواء الخاصة بالمنتخبات أو الأندية، فضلا عن عن قواعد أخرى.

عرض المحتوى حسب: