كرونو

جايمس دافيد

رودريغاز روبيو

-
0
0
البلد
كولومبيا
الوزن
77 كيلو
الطول
180 سنتيمتر
الموضع
لاعب وسط
None

يادير مينيسس ... بين جيمس وريكيلمي

لا ينجو أي صانع ألعاب يساري، مهاري ولديه حس تهديفي يخرج من مدرسة نادي إف سي إنفيجادو من المقارنة مع .


وبطبيعة الحال فإننا نتحدث هنا عن قلة قليلة. لاعب واحد فقط تم ذكر اسمه مؤخراً في كتاب عن صاحب رقم 10 في . "في أنتيوكيا هناك أكثر من 3000 فريق كرة قدم مسجلاً. الجميع يريد أن يكون مثل جيمس. عدد قليل منه سيصلون إلى مصاف النجوم. وقد أشاروا لي إلى يادير مينيسيس، لاعب محور...،" كتب نيلسون باديا، مؤلف كتاب: "جيمس، حياته."


ما هو رأي المعني بالأمر؟ "بصراحة، لا أعرف أي شيء عن هذا الأمر. بالنسبة لي إنها مفاجأة،" يقول مينيسيس لموقع FIFA.com من بوجوتا قبل أن يسافر مع منتخب كولومبيا لخوض بطولة تحضيرية استعداداً لكأس العالم الهند تحت 17 سنة 2017 FIFA.


وأضاف يادير المولود يوم 1 أبريل 2000: "دائما ما كانوا يقولون لي إن لدينا خصائص مماثلة، وبأنني أشبهه. أنا معجب به، على الرغم من أنني ما زلت لا أعرفه شخصياً."


لا شك أن هذه المقارنة يمكن أن تكون ثقيلة بالنسبة للبعض. وهنا أجاب بدون تردد: "لا أعتبر ذلك ضغطاً، بل مجاملة. فنحن جميعاً نعرف ما يمثله جيمس لكولومبيا. إنه بمثابة دافع."


وبنفس الحزم اعترف أنه، بالإضافة إلى إعجابه بجيمس وجيوفاني مورينو، يعشق صانع ألعاب يساري آخر خرج من مدرسة إنفيجادو ويلعب الآن في الصين: "خوان رومان ريكيلمي".


تذكر قائلاً: "رأيته عندما كنت في سنّ الـ10 أو الـ11، وأحببت أسلوب لعبه. أحببت ذكائه في التعامل مع الكرة، ولكن خصوصاً تحكمه في إيقاع الفريق. ولا أزال اليوم أشاهد فيديوهاته."


"الفوز واللعب بشكل جيد"

هكذا تتكون صورة هذا اللاعب الذي يريد أن يصبح "محترفاً مشهوراً، ومختلفاً أيضاً. ليس مثل الآخرين." وهنا علّق قائلاً: "أحب إعطاء التمريرات الحاسمة لأن هذه هي مهمة صانع الألعاب. إذ يمكنه أن يسجل الأهداف، ولكنه يمرر الكرات أيضاً. يجب أن يلعب للفريق."


انضم مينيسيس إلى المجموعة التي تستعد لكأس العالم تحت 17 سنة بعد انتهاء بطولة أمريكا الجنوبية في نفس الفئة. وفي هذا الصدد، علّق قائلاً: "هنا يضعني قليلاً إلى الوراء، لكن أخذي بعين الاعتبار للمشاركة في حدث كبير هو تحدٍ جميل. اللعب مع المنتخب هو شيء رائع."


لماذا لا يرتدي القميص رقم 10، المفضل لديه: أجاب قائلاً: "يرتديه شاب قادم من فئة تحت 15 سنة، وهذا أمر يجب احترامه." وبدلاً من ذلك ارتدى في التدريب القميص رقم 8، وهو الرقم الآخر الذي ارتداه ريكيلمي مع المنتخب بالإضافة إلى الرقم 10. اعترف قائلاً: "لقد كانت محض صدفة."


الشيء الذي ليس صدفة هو الهدف الكبير الذي يضعه في أفق الهند 2017: "الفوز بكأس العالم، ولكن مع اللعب بشكل جيد، وليس اللعب بشكل سيء أو أي شيء من هذا القبيل. نحن نستعد لذلك."


الوجه الكروي الآخر ليادير

• هل لديك لاعب كرة قدم في العائلة؟ "لدي أخي الأكبر، ولكنه يلعب فقط من أجل التسلية. إنه ينتقدني بشدة، ولكني أشكره على ذلك."


• دوري الأحلام بالنسبة لك؟ "الدوري الإنجليزي. لا يمكن التنبؤ بنتائجه على عكس البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى."


• فريقك المفضل؟ " بفضل ملعبه وجمهوره."


• ماذا تفعل في أوقات الفراغ؟ "ألعب كرة القدم على جهاز بلايستيشن. أختار فريق ليفربول أو بايرن ميونيخ، خصوصاً الآن بعد تعاقده مع جيمس."


* هل تعلم؟

خاضت كولومبيا للتوّ بطولة رباعية في المكسيك إلى جانب ثلاثة مشاركين آخرين في كأس العالم: تشيلي (3-3)، الهند (3-0) والمكسيك (4-4). احتلت المركز الثاني خلف البلد المضيف.


وبمناسبة الحديث عن أصحاب الأرض، ستكون الهند أحد خصوم كولومبيا في المجموعة الثانية في كأس العالم (9 أكتوبر)، وذلك إلى جانب الولايات المتحدة (6 أكتوبر) وغانا (12 أكتوبر).

عرض المحتوى حسب: