كرونو

مباراة بوليفيا وتشيلي في تصفيات كأس العالم
مباراة بوليفيا وتشيلي في تصفيات كأس العالم

بوليفيا: تحققت العدالة بعدم تأهل تشيلي للمونديال

اعتبر لاعبو المنتخب أن "العدالة الإلهية" كانت وراء عدم تأهل ، في إشارة إلى 3 نقاط حصدها منتخب "لا روخا" بفضل دعوى رفعها ضد بوليفيا أمام الاتحاد الدولي.


وكانت تشيلي حصلت على 3 نقاط بعدما رفعت أمام الفيفا دعوى ضد بوليفيا اعتراضا على إشراك اللاعب البوليفي الجنسية الباراجواياني الأصل نيلسون كابريرا، بصورة منافية للوائح في لقاء الفريقين بالجولة الثامنة من التصفيات والذي انتهى بالتعادل السلبي.


وسارت بيرو على خطى تشيلي ونددت بإشراك كابريرا في مباراتها بلاباز في الجولة السابعة والتي انتهت بفوز بوليفيا (2-0)، وعليه قرر الفيفا خصم النقاط الاربعة التي حققتها بوليفيا أمام بيرو وتشيلي واعتبر انها خسرت اللقائين (3-0) ما أدى لتراجع المنتخب في ترتيب التصفيات وعدم تأهله لكأس العالم.


أما بيرو فبفضل الدعوى التي قدمتها على غرار تشيلي حصلت على 3 نقاط أدت لتقدمها في التصفيات ووصولها للمركز الخامس الذي يخوض صاحبه مباراة الملحق أمام نيوزيلندا، وهو المركز الذي كان يمكن لتشيلي أن تحتله لولا حصد بيرو النقاط الثلاثة.


وقال المهاجم جيلبرت ألفاريز إن هناك "عدالة إلهية" بسبب "النقاط التي تم خصمها"، وذلك في تصريحات لوسائل الإعلام الأربعاء لدى عودة المنتخب البوليفي من أوروجواي حيث واجه "السيليستي" في آخر جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 وخسر (4-2).


أما قائد بوليفيا المخضرم رونالد رالديس فقال "الجميع يرغب في حصد نقاط بقدر الإمكان وتشيلي طالبت بنقاط وفي النهاية (هذا) أضرها، لذا في السماء هناك من يرى كل شيء والعدل تحقق".


وكتب كباريرا، سبب الأزمة، على "تويتر "ان "الرب يعرف ما يفعله وتوقيته رائع"، مرفقا هذا مع جدول التصفيات النهائي وتصور للجدول بدون العقوبة والذي تظهر فيه تشيلي بالمركز الخامس.


يذكر ان بوليفيا أنهت التصفيات بالخسارة امام أوروجواي لتحتل المرتبة قبل الأخيرة بـ14 نقطة.

عرض المحتوى حسب: