• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

فرحة ميسي ورفاقه بالتأهل الشاق إلى نهائيات كأس العالم 2018
فرحة ميسي ورفاقه بالتأهل الشاق إلى نهائيات كأس العالم 2018

كرة القدم تدين لميسي بعد الوصول إلى كأس العالم

ألقى ليونيل ، قميصه لجماهير المنتخب ، احتفالاً بتأهل الفريق ، وانتهاء معاناته.


ورغم الأجواء الاحتفالية التي عاشتها الجماهير، عقب الفوز (3-1) على الإكوادور بالجولة الأخيرة للتصفيات، فإنَّ ميسي يدرك تمامًا أنَّ الكثير من الأمور بحاجة ماسة للتغيير قبل انطلاق البطولة في حزيران/يونيو المقبل.


وقال ميسي عقب المباراة، التي أقيمت في وقت مبكر من صباح الأربعاء بالعاصمة الإكوادورية كيتو: "بعدما تحررنا من تلك الضغوط، فإن المنتخب الأرجنتيني سيتحسن، وسيتغير للأفضل بكل تأكيد".


وأوضح ميسي أنَّ "هذه المجموعة سوف تحقق الكثير من الأمور الإيجابية رغم كل هذا".


وتقمص ميسي، دور البطولة أمام الإكوادور، بعدما أحرز 3 أهداف، ليقود الأرجنتين، للاستفاقة من الكابوس الذي ظل يطاردها خلال الفترة الماضية، وتجنب خطر الغياب عن المونديال للمرة الأولى منذ 48 عامًا.


وأطلق لاعبو منتخب الأرجنتين، العنان لاحتفالاتهم داخل غرفة خلع الملابس بملعب أتاهولبا، حيث رددوا أغاني، بعضها تضمن إشارات فظة تجاه وسائل الإعلام التي انتقدت أداءهم خلال الفترة الماضية.


وأنهى ميسي، الحظر الإعلامي الذي فرضه على نفسه، وتحدث مع الصحفيين الأرجنتينيين للمرة الأولى منذ عام تقريبًا.


ولعب ميسي دورًا بارزًا في حصول منتخب الأرجنتين على بطاقة التأهل للمونديال، غير أنَّ خورخي سامباولي مدرب الفريق يدرك أن الأمر يتطلب الاعتماد على أكثر من نجم داخل الفريق إذا أراد المضي قُدمًا في روسيا.


وقبل لقاء الإكوادور، لم يسجل منتخب التانجو سوى 16 هدفًا فقط خلال 17 مباراة بالتصفيات، واعترف ميسي بأنَّ "الكثير من الأشياء" دارت في ذهنه عندما أحرز أصحاب الأرض هدفًا بالدقيقة الأولى من المباراة.


وأشار المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، زميل ميسي في برشلونة إلى أنَّ الإخفاق في التأهل للنهائيات "كان سيكتب كلمة النهاية" للعديد من اللاعبين الذين أصبحوا على مشارف الاعتزال الدولي.


وأحيا ميسي، آمال الأرجنتينيين وأحلامهم في التتويج بالمونديال، وتعويض خيبة الأمل التي تعرض لها الفريق عقب خسارته (0-1) أمام ألمانيا في المباراة النهائية لنسخة البطولة الماضية التي أقيمت بالبرازيل، بالإضافة لخسارة نهائي بطولة أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" عامي 2015، و2016.


وقال ميسي عقب الفوز، على الإكوادور إنَّ "ما مررنا به لم يكن عادلاً على الإطلاق؛ لأننا استنادًا إلى الجدارة، نستحق الفوز بالنهائيات الثلاثة".


ويحلم ميسي، الذي يراه الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، بالتتويج بلقب المونديال مع منتخب بلاده.


وقال سامباولي، إنَّ "ميسي ليس مدينًا للأرجنتين بكأس العالم، لكن كرة القدم مدينة لميسي بالمونديال. إنَّه اللاعب الأفضل في التاريخ".


وبعدما تخلى أخيرًا عن الضغوط التي كانت ملقاة على عاتقه، فإنَّ سامباولي أصبح بإمكانه الآن إجراء تغييرات في الفريق.


واعترف سامباولي أنَّه "سيكون هناك الكثير من الإصلاحات في التخطيط وفي المنتخب الوطني. إنَّنا بحاجة للعمل الجاد استعدادًا للمهمة المقبلة".


وتتمثل عملية الإصلاح، التي سيقوم بها سامباولي، في خلق توليفة متجانسة داخل الفريق تضم عددا من اللاعبين المخضرمين مع مجموعة من الوجوه الجديدة في الكرة الأرجنتينية.


وقال ماسكيرانو :"أتمنى أن نقوم بتحليل الأعوام الثلاثة الماضي،ة وإعادة بناء كرة القدم الأرجنتينية".


ويُعدُّ ماسكيرانو أحد اللاعبين الذين انتقلوا لمقاعد البدلاء تحت قيادة سامباولي، غير أنَّ الخبرة الطويلة التي يتمتع بها اللاعب المخضرم فرضت على المدرب الأرجنتيني الاستعانة به أساسيًا مؤخرًا.


ويبدو الثنائي باولو ديبالا، وماورو إيكاردي، على النقيض تمامًا، فبرغم حصولهما على أكثر من فرصة للعب في القائمة الأساسية مع سامباولي، لكنَّه فضل عدم الدفع بهما منذ البداية أمام الإكوادور.


وأوضح إيكاردي أنه "لم يكن بمقدورنا الفوز إذا لم يقم الفريق بمعاونة ميسي. في النهاية أطلق الفريق العنان لقوته، وقام بمساعدته، وهو ما جعله يقدم أفضل ما لديه".


وسيكمل ميسي، عامه الحادي والثلاثين خلال المونديال الروسي، حيث يدرك أنَّ هذه ربما ستكون الفرصة الأخيرة له للتتويج بكأس العالم.


وشدد ميسي: "سأحاول تقديم أفضل ما لديَّ في كأس العالم، وسنحاول بالتأكيد الفوز بالبطولة".


واختتم النجم الأرجنتيني حديثه قائلاً: "لدينا الوقت للتطور، وتحسين المستوى، الفريق سيتغير وسيكون مختلفًا، سنصبح أكثر قوة".

عرض المحتوى حسب: