كرونو

None

ديربي الـ'ميرسيسايد'... قمة نارية بين ليفربول وإيفرتون

يستضيف  جاره  في دربي الـ"ميرسيسايد" الشهير، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من لكرة القدم.


سيكون ليفربول في ملعب الأنفيلد مطالباً بإسعاد جماهيره التي ستكون دافعاً قوياً لاحكام أصدقاء المصري محمد صلاح سيطرتهم على دربي الـ"ميرسيسايد"، أما إيفرتون، المتراجع هذا الموسم، سيحاول ارجاع الثقة لأنصاره من بوابة الفوز على جاره.


واستعد ليفربول لموقعة الدربي في ظروف جيدة خاصة بعد أن حصد بطاقة العبور للدور 16 من بعد أن تصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة دون أن يعرف الهزيمة.


* صلاح في الواجهة

يدين فريق ليفربول بما حققه في دوري أبطال أوروبا إلى لاعبه المصري ، الذي دوّن 6 أهداف في المسابقة الأبرز في القارة الأوروبية.


كما أن اللاعب، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كاس العالم – روسيا 2018 مع منتخب الفراعنة الذي حل في المجموعة الأولى رفقة منتخبات روسيا والأورغواي والسعودية، أبهر الجميع في معترك الدوري الإنكليزي بتحقيقه لانجاز عربي فريد فتربع على عرش هدافي الـ"بريميرليغ" برصيد 12 هدفاً.


ويتعين على ليفربول الاستفادة من توهج صلاح لتقليص الهوة مع المتصدرين، خاصة وأنه يبتعد بفارق 14 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي (43 نقطة).


* إيفرتون تحت راية ألاردايس

سيكون إيفرتون في الدربي تحت راية المدرب الإنكليزي الشهير سام ألاردايس الذي جاء خلفاً للهولندي رونالد كومان وذلك بعد بداية اعتبرها كثيرون بالكارثية.


ويحتل إيفرتون حالياً المركز العاشر برصيد 18 نقطة بعد أن حقق 5 انتصارات و3 تعادلات و7 هزائم.


وتمكن ايفرتون - ألاردايس من الفوز في الجولة الماضية على ضيفه هيديرسفيلد تاون بهدفين لصفر.


وسيكون ايفرتون مطالباً بتجاوز خيبة مسابقة الدوري الأوروبي ومغادرتها من دور المجموعات والعودة سريعاً للواجهة من جديد في الدوري المحلي.

عرض المحتوى حسب: