كرونو

None

الشوالي: "المغرب هو من سيُنظم الـ'كان' القادم"

أشاد المعلق التونسي بقنوات "بي إن سبورتس"، عصام الشوالي، بالأداء الذي ظهر به في ، بعدما تأهل كمتصدر لمجموعته، التي كانت تضم بطل أفريقيا سنة 2015، منتخب .


وأجرى الشوالي حوارا مع "العربي الجديد"، تطرق فيه للعديد من المواضيع، من بينها تأهل "الأسود" إلى المونديال، بعد غياب دام 20 سنة: "بصراحة شكّل المنتخب المغربي مفاجأة قوية، حيث إنه في بداية التصفيات كان بعيدا عن الحلم الروسي، لكنه تطور بشكل سريع، وبات يقدم كرة قدم هجومية وأداء جيدا جدا مع مجموعة قوية مع المنتخب الإيفواري خصوصاً".

وأضاف: "انطلاقة المنتخب المغربي كانت منذ بطولة الأمم الأفريقية في الغابون، والفوز على المنتخب الإيفواري بنتيجة هدف مقابل صفر. المدرب نجح في كل شيء واستعاد المنتخب المغربي الثقة في النفس، فللمغرب نجوم ولاعبون جيدون كان هناك فقط مشكل ثقة، وأيضا كان هناك مشكل توافق بين المحليين والقادمين من أوروبا".


واعترف عصام، أن نجاح المغرب في الآونة الأخيرة، جاء بعد عمل كبير، وأيضا بعد إرادة من أعلى هرم، والحديث هنا عن الملك محمد السادس، كما أكد الشوالي أن المغرب هو من سينظم كأس أمم أفريقيا القادم: "هناك إرادة سياسية من أعلى هرم السلطة وأعني الملك. لم يكن اعتباطيا هذا النجاح وإنما مع سابق تخطيط. فالمغرب يريد العودة بقوة، وبات يثبت ذلك، فهو من أسقط عيسى حياتو، ومن أتى بأحمد لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. سينظمون بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، وسوف ينظمون وهذه على مسؤوليتي بطولة الأمم الأفريقية القادمة".

عرض المحتوى حسب: