كرونو

صلاح يسجد شكرًا بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي (الجولة 23 من البريميرليغ)
صلاح يسجد شكرًا بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي (الجولة 23 من البريميرليغ)

شارع باسم صلاح بعد هدفه في مانشستر سيتي!

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


قدم محافظ الغربية "أحمد صقر" مكافأة استثنائية لهداف المنتخب المصري ونادي ليفربول "محمد صلاح" بتسمية أحد شوارع مدينة طنطا باسمه، وذلك بعد ساعات قليلة من تسجيله للهدف الذي فاز به ليفربول على مانشستر سيتي بملعب آنفيلد روود ضمن الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليلة أول أمس الأحد.


وكاد ليفربول يخسر النقاط الثلاث التي أعادته إلى المنافسة على وصافة البريميرليج أمام مانشستر يونايتد، لولا الهدف الرابع الذي سجله صلاح في الدقيقة 68 بمُتابعة مثالية لهفوة الحارس البرازيلي "إيدرسون" أثناء خروجه من مرماه لمحاولة تشتيت تمريرة بينية من محمد صلاح على حدود منطقة جزاء السيتي.


وتقدم ليفربول في الدقيقة التاسعة بواسطة تشامبرلين، إلا أن ساني عادل النتيجة في الدقيقة 40، واستطاع ليفربول الرد في الشوط الثاني بهدفين متتاليين في الدقيقتين 59 و61 حملا توقيع فيرمينو وماني، وتبعهما صلاح بالهدف الرابع والأهم بالنسبة للريدز، فقد شهدت الدقائق الخمس الأخيرة عودة مذهلة لمانشستر سيتي بثنائية لبرناردو سيلفا وإلكاي جوندوجان، ما جعل هدف محمد صلاح له مذاق خاص في تلك السهرة الكروية المُنعشة.



وقالت محافظة الغربية أنها قررت تغيير اسم شارع مقر نادي طنطا لكرة القدم إلى اسم محمد صلاح، وذلك تقديرًا للاعب بعد تألقه الكبير مع ليفربول في الفترة الماضية وتسجيله لـ 18 هدفًا في البريميرليج (رقم قياسي للاعبين العرب) وقيادته للمنتخب المصري قبل أشهر قليلة إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخ مصر منذ 28 عامًا بتسجيله لخمسة أهداف في المشوار الصعب.


وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية "الشناوي عايد" قد قرر عقب ترشح مصر إلى كأس العالم 2018 تغيير اسم مدرسة "بسيون الصناعية" إلى مدرسة محمد صلاح، وهو القرار الذي اعتمده بشكل رسمي محافظ الغربية "أحمد صقر".


وسجل ابن قرية نجريج التابعة لمحافظة الغربية ومدينة بسيون، هدف فوز الفراعنة على الكونغو برازفيل في الدقيقة الأخيرة من مباراة الجولة الخامسة بتصفيات مونديال روسيا.

عرض المحتوى حسب: