• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

None

الأهلي ينتقم من مصر المقاصة في ليلة صحوة "أجايي"

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


عزز حامل لقب "" تصدره للمسابقة برصيد 45 نقطة، مساء اليوم الأحد، بفضل الفوز الذي حققه على ضيفه بهدفين لهدف، في ختام مباريات الجولة الـ 19 والتي شهدت سقوط منافس الأهلي المباشر على اللقب هذا الموسم "" أمام بثنائية نظيفة في الجبل الأخضر.


وتأخر الأهلي في الدقيقة 27 بهدف من ركلة جزاء نفذها الغاني "جون أنطوي" بعد أن حصل عليها إثر عرقلة واضحة من الحارس محمد الشناوي.


ورفع جون أنطوي رصيد أهدافه لـ 12 هدف مع مصر المقاصة هذا الموسم، خلال إعارته الثانية مع الفريق من الأهلي، ليتبعد بفارق هدفين عن عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي، وأحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي، وبثلاثة أهداف عن وليد أزارو مهاجم الأهلي.


وألغى حكم المباراة هدفين للأهلي من رأسيتين لوليد أزارو وجونيور أجايي بداعي تسللهما بشكل واضح، حيث أبدع مدافعي المقاصة في نصب مصيدة التسلل في أكثر من لقطة.


لكن الدفاع الأخضر لم يصمد أمام توالي المحاولات الحمراء، ليُسجل جونيور أجايي هدف التعديل في الدقيقة 65 بعد تلقيه تمريرة جميلة من عبد الله السعيد داخل صندوق العمليات.


وفي الدقيقة 84 نقل عبد الله السعيد هجمة سريعة من منتصف الملعب مع وليد أزارو، ليتسلم جونيور أجايي تمريرة في منطقة العمق الدفاعي لمصر المقاصة وينفرد ثم يمرر إلى وليد سليمان الذي وضع الكرة في الشباك الفارغة دون عناء.


وكاد جونيور أجايي يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 88 بتسديدة بباطن قدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس أنقذها بأعجوبة وحولها إلى ركنية.


وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سدد وليد سليمان كرة بباطن قدمه اليسرى على الزاوية اليمنى من داخل المنطقة، لكن الحارس "محمود حمدي" عاد ليتألق بإبعادها بأطراف أصابعه.


ولا تزال أمام الأهلي مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة أمام المقاولون العرب ستقام مطلع الشهر المقبل، وإذا حقق فيها الفوز سيتمكن من الابتعاد عن الإسماعيلي بفارق سبع نقاط، بشرط أن يواصل الإسماعيلي تحقيقه للنتائج الإيجابية!.


وكان الأهلي خسر مرة يتيمة خلال النصف الأول من هذا الموسم أمام مصر المقاصة بثلاثة أهداف لهدفين، ولهذا سعى حامل اللقب لرد اعتباره في مباراة الليلة، وهو ما تحقق خلال صحوة أجايي الذي لم يسجل أي هدف مع الفريق منذ بداية شهر ديسمبر عندما هز شباك.



عرض المحتوى حسب: