• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

None

ماذا قال الإعلام عن "الإنزال السعودي" في الليجا؟

سلطت الصحف العالمية الضوء، اليوم الاثنين، على انتقال 9 لاعبين من ، للعب في إسبانيا، والتي أصبحت خطوة فريدة من نوعها، على المستوى الدولي.


وذكرت صحيفة "ماركا"، تحت عنوان: "إنزال سعودي على "، أن أولى خطوات الشراكة، بين الدوري السعودي ورابطة الليجا، أسفرت عن انتقال سالم الدوسري، إلى ، وفهد المولد، إلى ، ويحيى الشهري، إلى .


وكانت اتفاقية الشراكة المتعددة، التي أبرمت بين الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإسباني، منتصف تشرين أول/أكتوبر الماضي، تتضمن عدة عناصر، منها إنشاء أكاديمية، ومبادرة للكشف عن المواهب في المملكة.


وأشارت "ماركا" إلى وقوف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وراء هذه الخطوة التطويرية، مسلطةً الضوء على بيان رابطة الدوري الإسباني، الذي أشاد بقدرات اللاعبين، المنتقلين إلى أحد أقوى الدوريات في العالم.


ولفتت الصحيفة، إلى أن مجموعة من وكلاء اللاعبين، تابعوا مباراة المنتخبين السعودي والبرتغالي الودية، في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، كما أن بعضهم سافر إلى السعودية، بعد ذلك، لمتابعة أداء عدد من لاعبي (الأخضر)، في المسابقات المحلية، حيث تم الاستقرار فيما بعد، مع الأندية الإسبانية، على هذه المجموعة من اللاعبين.


وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن لاعبا سعوديا واحدا، كان يحترف في الدوريات الأوروبية، قبل إتمام انتقال اللاعبين التسعة إلى إسبانيا، وهو مختار علي، لاعب وسط فيتيسه آرنهيم الهولندي.


ومن جانبها، أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية، الفوائد التي ستعود على الجانبين، نتيجة هذه الخطوة، حيث سيساهم تواجد اللاعبين التسعة، بالأندية الإسبانية، في مشاهدة أوسع لليجا، داخل العالم العربي.


وأضافت أن هذه الخطوة، ستمنح الدوري الإسباني، شهرةً ورواجًا أكبر في السعودية، كما ستساعد الأندية الإسبانية، على متابعة اللاعبين عن قرب، وبشكل أفضل، لمعرفة العناصر الأنسب لاحتياجاتها مستقبلًا.


وألقت الصحيفة أيضًا الضوء، على المشاركة المرتقبة للمنتخب السعودي، في بطولة كأس العالم 2018، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، خوان أنطونيو بيتزي، الذي لعب في الماضي لعدة أندية، منها تينيريفي وبرشلونة الإسبانيين.


وأبرزت إمكانية اكتساب بعض لاعبي المنتخب للخبرة، قبل المونديال، من خلال خوضهم تجربة الاحتراف بالدوري الإسباني، والاحتكاك مع مدارس كروية متنوعة.


وأردفت "آس": "الأخضر يلعب ضمن فرق المجموعة الأولى، مع مصر وأوروجواي وروسيا.. ومشاركة لاعبي المنتخب السعودي، في واحدة من المسابقات المرموقة دوليا، ستعزز من خبراتهم".

عرض المحتوى حسب: