• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

لاعب التنس الألماني ميشا زفيريف
لاعب التنس الألماني ميشا زفيريف

التنس | زفيريف يتعرض لأقسى عقوبة في البطولات الكبرى

تلقى لاعب التنس الألماني ميشا زفيريف اليوم الثلاثاء، عقوبة مالية هي الأكبر في تاريخ البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، على خلفية انسحابه من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة.


ووقعت غرامة مالية على الشقيق الأكبر للاعب ألكسندر زفيريف تقدر بـ 45 ألف دولار أمريكي (56 ألف و165 دولار أسترالي) بعدما انسحب من مباراته أمام الكوري الجنوبي تشونج هيون يوم الثلاثاء الماضي، عندما كان متأخرا في النتيجة 6 / 2 و4 / 1.


وتبلغ الجائزة المالية المخصصة لكل لاعب مشارك في الدور الأول من البطولة الأسترالية 47 ألف دولار أمريكي (60 ألف دولار أسترالي)، ما يعني أن زفيريف سيتخلى عن كامل قيمة هذه الجائزة تقريبا.


وادعى اللاعب الألماني معاناته من إصابة في الكتف وعدوى تسببت في ارتفاع درجة حرارته، ولكنه ظهر بعد ذلك بيومين في مباراة بمنافسات الزوجي بجانب الإيطالي باولو لورينزي ولكنه خسرها أيضا.


واعتبر منظمو البطولة الأسترالية أن اللاعب الألماني لم يلتزم بالقواعد المهنية بعدما قرر المشاركة في أول مباراة في البطولة بمنافسات الفردي وهو مصاب.


وكان منظمو بطولات "جراند سلام" عدلوا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي القواعد الخاصة بهذه البطولات، حيث قرروا تقليل قيمة المكافأة التي يحصل عليها اللاعبون الذين ينسحبون من بطولات "جراند سلام" خلال الأيام الأربعة التي تسبق أول مباراة لهم فيها.


وفي هذه الحالة، يستحق اللاعبون نصف قيمة الجائز المالية التي تمنح للخاسر في الدور الأول، فيما يذهب النصف الآخر لـ "الخاسر المحظوظ" الذي يحل محله في هذا الدور.


والخاسر المحظوظ هو اللاعب الذي يخفق في تحقيق الفوز في المرحلة التأهيلية ولكنه رغم ذلك يشارك في الدور الأول من البطولة بدلا من أحد اللاعبين المنسحبين للإصابة أو المرض أو لأي سبب آخر.


وسعى المنظمون من خلال هذا الإجراء إلى قطع الطريق على اللاعبين المصابين للمشاركة فقط من أجل الحصول على قيمة الجائزة.


وكان لزفيريف أن يتلقى مكافأة أكبر من تلك التي تقاضاها بعد خصم مبلغ العقوبة لو أنه قرر عدم اللعب أمام تشونج وترك مكانه للاعب آخر.


وكشف كاريج تيلي، مدير بطولة أستراليا المفتوحة أن أربعة لاعبين اختاروا عدم المشاركة في البطولة قبل بداية الدور الأول واستحقوا نصف قيمة الجائزة، وأن زفيريف هو اللاعب الوحيد الذي انسحب من الدور الأول، وهو ما يدلل على أن القواعد الجديدة تؤتي ثمارها المرجوة.

عرض المحتوى حسب: