كرونو

ممثلي اتحادات البلدان الثلاثة
ممثلي اتحادات البلدان الثلاثة

الملف الأمريكي يُقدِّم رؤيته حول تنظيم مونديال 2026

قال رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، سانيل غولاتي، إن الملف الثلاثي لأمريكا الشمالية لتنظيم كأس العالم 2026 يحظى بدعم حكومات الدول الثلاث، مُستهينا في الوقت نفسه بتأثير سياسة رئيس بلاد "العم سام"، دونالد ترامب، على حظوظ أمريكا وكندا والمكسيك في الظفر بشرف احتضان المنافسة العالمية.


وأوضح غولاتي، في تصريح نقله الموقع الرسمي لشبكة "فوكس سبورتس": "لقد استأثرنا بكافة الضمانات التي نحتاجها من الحكومات الثلاث للاستجابة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، لدينا دعم البيت الأبيض من أجل استضافة المسابقة".

وأكد المتحدث نفسه على أن المشاركين في نسخة 2026 وكذا المتابعين والجماهير لن يجدوا مشاكل في الدخول إلى الولايات الأمريكية المتحدة، رغم أن سياسة ترامب تقوم على تشديد مسطرة زيارة البلد، والتردد عليه.


أما رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، ديسيو دي ماريا، فقد أبرز أن "كرة القدم هي أقوى من مسألة الجدار الأمني"، في تعقيب منه على إمكانية تشييد جدار من طرف ترامب يفصل بين جيران أمريكا الشمالية.


وقال دي ماريا: "إننا نشتغل سويا للظفر بهذا الرهان، الجدار لن يكون جزءً من ملف ترشحنا، بل كرة القدم".


ويأتي ذلك، بالتزامن مع عقد لندوة صحفية، اليوم الثلاثاء، أفصح فيها عن بعض المعطيات المتعلقة بملف الترشيح، قبل خمسة أشهر من إعلان هوية الملف الفائز بهذه المهمة، بالعاصمة الروسية موسكو، على هامش نهائيات كأس العالم 2018.

عرض المحتوى حسب: