كرونو

المكسيكي ميجيل لايون
المكسيكي ميجيل لايون

رسمياً: إشبيلية يعلن استعارة لاعب بورتو البرتغالي

أعلن أنه تعاقد مع المدافع المكسيكي ميجيل لايون، نجم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مع وجود اتفاق يتيح شراء اللاعب في نهاية المدة.


ووصل اللاعب المكسيكي، 29 عاما، إلى مدينة إشبيلية الإسبانية أمس الإثنين، ومن المقرر أن يجري الفحوصات الطبية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، قبل أن يوقع على عقود انضمامه.


وسيحظى لايون، الذي بدأ مسيرته بين صفوف نادي فيراكروز المكسيكي في 2009، بمدينة إشبيلية برفقة زميله بالمنتخب المكسيكي، اندريس جوادرادو، الذي يلعب لصالح نادي ريال بيتيس، الذي يتخذ نفس المدينة مقرا له.


وانضم لايون، اللاعب السابق لنادي أمريكا المكسيكي (2010 / 2014) وواتفورد الإنجليزي (2015) لبورتو في موسم 2015 / 2016، ولكنه في الموسم الأخير لم يشارك إلا في عدد قليل من المباريات، حيث يسعى من خلال إشبيلية إلى لعب مباريات أكثر استعدادا لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.


ويعد لايون أحد العناصر الأساسية في المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم تحت قيادة المدير الفني خوان كارلوس أوسوريو.


ولعب لايون بقميص منتخب بلاده 60 مباراة، من بينها مباريات في بطولة كأس القارات 2017 ومونديال البرازيل 2014.


ولن يستطيع المدافع المكسيكي المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا مع إشبيلية بعد أن خاض منافسات دور المجموعات لهذه البطولة مع بورتو.


وسيكون لايون ثالث لاعب مكسيكي يلعب بين صفوف إشبيلية بعد كل من جيراردو تورادو (2002 / 2004) وجويدو بيتزارو، الذي انضم لإشبيلية في تموز/يوليو الماضي.

عرض المحتوى حسب: